أخبار الكويت

المجلس البلدي يبحث تخصيص نقطة أمنية بالمباركية الاثنين المقبل

يبحث المجلس البلدي، في اجتماعه الاثنين المقبل، طلب وزارة الداخلية تخصيص موقع لنقطة أمنية في منطقة القبلة بالقطعة التجارية الرابعة «خلف أسواق المباركية»، وطلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص 7 أحواض لتجميع مياه الأمطار في منطقة الشعيبة للحماية من أخطار السيول.

ويناقش المجلس، برئاسة أسامة العتيبي، رد الإدارة القانونية في البلدية على طلب وزارة الصحة إعادة تخصيص الأراضي الحكومية التي خصصت مسبقاً لبناء مستشفيات أهلية وتم سحبها وإلغاء تخصيصها، كما سينظر في كتاب «الطرق» بشأن إعادة النظر في طلب الهيئة بخصوص تخصيص مقر كيفان.

كما سيطلع المجلس على المواضيع المؤجلة من الجلسة الماضية، ومنها لائحة الإعلانات وتعديل بعض البنود التي تم تأجيلها، والرد على سؤال تدوير شركات النفايات. كما يناقش طلب محافظة العاصمة إقامة نصب تذكاري في التقاطع ما بين طريقي المغرب والدائري الأول، وتخصيص مبنى المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة في منطقة كيفان التابع لوزارة الأشغال العامة ليكون مقرا لهيئة الطرق.

وسيبحث المجلس طلب الديوان الأميري دمج الأرض المجاورة إلى مبنى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الجديد الكائن في منطقة رأس السالمية قطعة رقم 72، وكتاب المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب حول تسجيل نفق دروازة العبد الرزاق في السجل الوطني للمباني التاريخية، والاقتراح المقدم بشأن تعديل لائحة بناء السكن الخاص مع إضافة دور الميزانين ضمن اللائحة الجديدة، واقتراح توسعة نقعة الفحيحيل الخاصة برخص الصيد وإعادة تنظيمها ورفع كفاءتها لتواكب اللنجات والطراريد الحديثة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى