مجالس

«المجلس البلدي» يبحث توصية بإطلاق تطبيق إلكتروني للتخلص من النفايات السكنية الكبيرة

أوصت اللجنة البيئية في المجلس البلدي خلال اجتماعها أمس برئاسة م.علياء الفارسي بالموافقة على اقتراحها بشأن خدمة رفع النفايات السكنية الحجمية ذات الكميات والأحجام الكبيرة.

تجدر الإشارة الى أن المقترح تضمن التالي:

٭ إنشاء تطبيق خاص ببلدية الكويت يتيح للمستخدم التخلص من النفايات السكنية الحجمية Bulky Waste ذات الكميات والأحجام الكبيرة والتي يصعب التخلص منها في حاويات القمامة العادية.

٭ يتم التسجيل في التطبيق الكترونيا بإدخال بيانات طالب الخدمة (الاسم – الرقم المدني – رقم الهاتف النقال – الموقع).

٭ تحميل صور النفايات.

٭ الضغط على «إرسال» لبدء دورة العمل من قبل البلدية لرفع النفايات الى نقاط التجميع.

٭ توفير إمكانية التحدث Chat مع مسؤول النظافة الخاص بالمنطقة.

٭ يحق لكل وحدة سكنية إخراج النفايات المذكورة أعلاه بهدف التخلص والرفع من خلال الخدمة المقدمة من البلدية 4 مرات في السنة فقط.

٭ لا تشمل هذه الخدمة النفايات الإنشائية ومخلفات البناء والمخلفات الطبية والكيميائية.

٭ تخصيص محطات تجميع يتم دراستها وتحديد مواقعها من قبل البلدية والجهات ذات الصلة لتجميع النفايات المذكورة، ليتم تجميعها وفرزها ودراسة حالتها، وللبلدية حق معالجة هذه النفايات من خلال نظام التسلسل الهرمي للنفايات البلدية الطلبة، والتخلص منها بالتعاون مع الجهات المستفيدة والتي تحددها البلدية مثل (الجمعيات الخيرية – مصانع التدوير – ورش تصليح… إلخ) والمتبقي منها يمكن إرساله الى المرادم للتخلص النهائي.

وقالت م.الفارسي إنه تمت إعادة كتاب جمعية سور الكويت الأخضر بشأن التعاون المشترك مع المجلس البلدي والجمعية الى الجهاز التنفيذي في البلدية، كما تمت إعادة كتاب وزارة الصحة بشأن الرقابة الصحية على مرادم النفايات إلى الجهاز التنفيذي في البلدية.

وذكرت أنه تمت إعادة اقتراح الأعضاء م.علياء الفارسي، م.منيرة الأمير، م.فرح الرومي بشأن تخصيص مساحات محددة وفق خطة متكاملة لمصدات الرياح في الكويت الى الجهاز التنفيذي في البلدية.

كما تمت إعادة اقتراح الأعضاء فهد العبدالجادر، م.فرح الرومي، عبدالله العنزي، م.إسماعيل بهبهاني، ناصر الجدعان بشأن وضع حاويات القمامة تحت الأرض الى الجهاز التنفيذي في البلدية.

وقالت إن اللجنة اطلعت على محضر ورشة العمل الأولى للجنة الفنية، وأوصت بتشكيل لجنة بإشراف البلدية.

زر الذهاب إلى الأعلى