مجالس

المجلس البلدي يبحث لائحتي النظافة وإشغالات الطرق .. الإثنين

يبحث المجلس البلدي خلال اجتماعه الاثنين المقبل برئاسة أسامة العتيبي لائحتي النظافة ونقل النفايات وإشغالات الطرق. ويتضمن جدول الأعمال التالي:

٭ أولا: الرسائل الواردة

كتاب وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية بشأن التصديق على محضر الاجتماع رقم 2019/05 لدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني عشر للمجلس البلدي المنعقد بتاريخ 2019/10/14.

طلب فتح باب النقاش بموضوع النظافة يبقى على الجدول لتزويد المجلس بتقرير من مستوى النظافة ونسخة من العقود.

الكتاب المقدم من العضو أحمد العنزي بشأن تقرير عن الجولة الميدانية في محافظة الجهراء.

الكتاب المقدم من العضو م.عبدالسلام الرندي بشأن مناقشة أسباب تأخر الردود من الجهاز التنفيذي على المقترحات المقدمة من أعضاء المجلس البلدي.

الكتاب المقدم من العضو مشعل الحمضان بشأن إقامة خيام للجمعيات التعاونية بدون ترخيص.

٭ ثانيا: المعاملات الموجودة باللجان

مشروع لائحة النظافة العامة ونقل النفايات، دراسة ابتدائية لوضع تصور للائحة المجلس البلدي، مشروع لائحة إشغالات الطرق العامة والميادين والأرصفة والساحات العامة.

الكتاب المقدم من الأعضاء: عبدالله المحري، عبدالعزيز المعجل، محمد الرقيب، م.مها البغلي، حمدالمدلج، مشعل الحمضان، عبدالسلام الرندي بشأن تحديد أولويات المجلس.

الاقتراح المقدم من العضو د.حسن كمال والعضوين السابقين عبدالله الكندري، م.علي الموسى بشأن الاستغلال الأمثل للموارد البشرية في بلدية الكويت.

كتاب وزير الدولة للشؤون الاقتصادية بشأن تحديات مشروعات خطة التنمية 2019/2018، توصيات المجلس البلدي بالجلسة رقم 2019/5 المنعقد بتاريخ 2019/4/1.

الاقتراح المقدم من العضو م.عبدالسلام الرندي بشأن مرادم النفايات الصلبة المنتشرة بمناطق الكويت، الاقتراح المقدم من العضو د.حسن كمال بشأن تشكيل لجنة عليا لتحديد الهوية المعمارية في دولة الكويت، سؤال عضو المجلس البلدي د.حسن كمال، بشأن رؤية البلدية المستقبلية لمنطقة المرقاب محافظة العاصمة، كتاب الجمعية الكويتية للتراث بشأن العمل على تشكيل لجنة مشتركة من المجلس البلدي والبلدية والجمعية للبدء بتنفيذ هذه المشروعات، وذلك عن طريق تحديد المعالم الرئيسية لمدينة الكويت القديمة، الاقتراح المقدم من د.محمد النغيمش بشأن تطوير نفق دروازة العبدالرزاق، تنفيذ البند الثاني من قرار مجلس الوزراء رقم 1337 بشأن تحويل المنطقة الحرة في الشويخ لصالح وزارة المالية (إدارة أملاك الدولة) كأملاك خاصة (منطقة تجارية متعددة الأغراض)، كتاب مكتب الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بشأن الاجتماع رقم 2019/7 للجنة محافظة العاصمة، الاقتراح المقدم من العضو أحمد العنزي، بشأن إنشاء مدارس خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة الجهراء.

٭ ثالثا: الردود المؤجلة

الرد على السؤال المقدم من العضو م.عبدالسلام الرندي بشأن معاهد المساج بالكويت وآلية الرقابة عليها.

٭ رابعا: الردود الجديدة لجلسة 2019/08

الرد على السؤال المقدم من نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري بشأن الموافقة على طلب خالد العتيبي وإلغاء قرار المجلس البلدي رقم (م ب/ ل د أ2016/03/46)، الرد على السؤال المقدم من العضو د.حسن كمال بشأن عدم الاكتفاء بالرد وطلبكم تحديث الرد والإفادة عن البندين 4، 5 من الاسئلة الواردة بشأن مواقع العربات المتنقلة، الرد على السؤال المقدم من العضو عبدالعزيز المعجل بشأن تعيين القانونيين الكويتيين والاستعانة بمستشارين وافدين، الرد على السؤال المقدم من العضو أحمد العنزي بشأن موقع حجز السيارات بمنطقة أمغرة، الرد على السؤال المقدم من العضو أحمد العنزي بشأن تلويث مياه البحر في الكويت، الرد على السؤال المقدم من العضو عبدالله الرومي بشأن تراكم القمامة والنفايات بجميع مناطق محافظة حولي.

٭ خامسا: محضر اجتماع لجنة محافظة حولي

الاقتراح المقدم من عضو المجلس البلدي عبدالله الرومي، بشأن استحداث نفق سيارات تحت جسر المسيلة يربط بين شارع التعاون والدائري السادس في الاتجاهين.

طلب معهد الكويت للابحاث العلمية السماح لهم بإقامة مبان بحثية علمية وتعليمية ضمن موقع منتزه الحدائق النموذجية الموافق عليه بموجب قرار المجلس البلدي رقم (م ب/ف 2001/4/103) المتخذ بتاريخ 2001/2/19 بالواجهة البحرية في منطقة الشعب البحري، طلب الموافقة على تغيير مسميات بعض الانشطة التجارية المذكورة بقرار المجلس البلدي رقم (م ب/ل ح2007/25/1142/11) الخاص بمنتزه السالمية (البوليفارد) لتتوافق مع مسميات الانشطة لدى وزارة التجارة والصناعة وإضافة أنشطة تجارية بما لا يتعدى الـ 10% المسموح بها. طلب شركة المشروعات السياحية الموافقة على تطوير نادي رأس الأرض بتثبيت نسبة البناء لـ 30% من مساحة القسيمة الكلية وأن تكون نسبة الاستعمالات التجارية ضمن المشروع 5% مع تعديل حدود الموقع والمساحة الكلية للنادي من 35750م2 الى 35265م2 تقريبا.

٭ سادسا: محضر اجتماع للجنة محافظة الفروانية رقم 2019/03د2

الاقتراح المقدم من عضو المجلس البلدي مشعل الحمضان بشأن تعمل انعطاف جانبي في الشارع الفاصل بين العارضية الحرفية والعارضية الصناعية (شارع محمد نزال المعصب).

طلب الهيئة العامة للطرق ولنقل البري استحداث مدخل ومخرج جديد لمبنى الخطوط الجوية الكويتية بمنطقة الضجيج. تعارض المدخل والمخرج القائم لمبنى الخطوط الجوية الكويتية بمنطقة الضجيج مع حرم الطريق الدائري 6.5 السريع، الملاحظات التي اتخذتها لجنة محافظة الفروانية.

٭ سابعا: محضر الاجتماع للجنة حماية أملاك الدولة

٭ ثامنا: ورشة عمل لجنة محافظة الجهراء رقم 2019/01.

٭ تاسعا: محضر اجتماع لجنة محافظة العاصمة رقم 2019/06د2

اقتراح عضو المجلس البلدي م.عبدالسلام الرندي، بشأن تنظيم وتخطيط مواقف السيارات المقابلة للمجمع التجاري والمطاعم ومبنى حكومي بقطعة رقم 3 بمنطقة غرناطة.

الملاحظات التي اتخذتها لجنة محافظة العاصمة.

٭ عاشرا: محضر اجتماع اللجنة القانونية والمالية رقم 2019/05

اقتراح عضو المجلس البلدي م.عبدالسلام الرندي بشأن تعديل نص المادة 39 من قانون البلدية الجديد رقم 2016/33 الى أن تعود صياغتها بنفس الصيغة القديمة بالقانون رقم 2005/5 حتى يضمن المواطن حقه ويتحمل مهندس الموقع كامل قصوره. مشروع القرار الوزاري بشأن لائحة تنظيم الجنائز ونقل الموتى والدفن والاشراف على المقابر في ضوء أحكام القانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت ولائحته التنفيذية.

٭ الحادي عشر: محضر اجتماع لجنة شؤون البيئة رقم 2019/04د2

٭ الثاني عشر: محضر اجتماع اللجنة الفنية رقم 2019/06د2

الاقتراح المقدم من عضو المجلس البلدي عبدالعزيز المعجل، بشأن إضافة نشاط مكاتب في الميزانين بالمناطق الحرفية لخدمة أصحاب هذه القسائم. الاقتراح المقدم من عضو المجلس البلدي حمود العنزي، بشأن إبراز أسماء الشوارع على جميع اللافتات الاستدلالية للشوارع بجانب الاسم.

٭ الثالث عشر: الاقتراحات المقدمة من الأعضاء:

الاقتراحات المقدمة من العضو م.عبدالسلام الرندي، الأول بشأن تسمية أحد شوارع منطقة كيفان قطعة 1 شارع 16 باسم المرحوم المربي الفاضل سعد طلاع سعد القديري تخليدا وتكريما له ولأعماله الجليلة في خدمة الوطن. والثاني بشأن تغيير اسم الشارع الكائن بالشامية قطعة 7 من شارع 72 الى شارع مزيد حمد المزيد.

٭ الرابع عشر: بند ما يستجد من أعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى