أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«المجلس البلدي» يعتمد الاثنين أسماء المناطق الجديدة ومحطات الاتصالات

يناقش المجلس البلدي، في اجتماعه الاثنين المقبل برئاسة عبدالله المحري، الصيغة النهائية للجدول المقترح بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة لإقامة محطات اتصالات راديوية عامة بجميع مناطق الكويت المختلفة، ومقترح تعديل قرار رئيس البلدية رقم 61 لسنة 2000 بشأن الرسوم المستحقة مقابل الخدمات التي تؤديها البلدية، والاقتراح المقدم من نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري بشأن تعديل بعض أحكام لائحة خيام المناسبات المؤقتة، والاقتراح المقدم من العضوة المهندسة شريفة الشلفان بشأن ترجمة لوائح بلدية الكويت للغة الإنكليزية، وطلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات بمنطقة طريق السالمي «مدخل إسطبلات الجهراء».

كما يبحث المجلس الطلب المقدم من الأعضاء فهد العبدالجادر، خالد المطيري، د. حسن كمال، المهندس إسماعيل بهبهاني، المهندس عبداللطيف الدعي، بشأن فتح باب النقاش في موضوع المشاكل والمخالفات في منطقة المطلاع، وآخرها رمي نفايات البناء على الطرقات، فضلاً عن التباحث بشأن كتاب الأمين العام لمجلس الوزراء، الخاص بتسمية المدن والمناطق السكنية التابعة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، إضافة إلى مناقشة إلغاء قرار المجلس البلدي المتخذ بتاريخ 10/1/2022 بخصوص عدم الحاجة إلى إنشاء مطار في المنطقة الشمالية.

ويستعرض ردود الجهاز التنفيذي المؤجلة على أسئلة الأعضاء في الجلسة المنعقدة بتاريخ 13/11/2023، وهي: السؤالان المقدمان من العضو د. حسن كمال بشأن تطبيق لائحة الإعلانات وتخصيص وترخيص مواقع التشوين، والسؤال المقدم من العضوة شريفة الشلفان بخصوص لجنة تصنيف المكاتب الاستشارية لإعداد الدراسات المرورية، إضافة إلى مناقشة الردود الجديدة على أسئلة الأعضاء، وتحديداً السؤال المقدم من العضو عبدالله العنزي بشأن الصالة الترفيهية التابعة لشركة المشروعات السياحية «البولينغ والبلياردو» في محافظة الجهراء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى