مجالس

المجلس عن التطبيع مع العدو الصهيوني: لا.. وألف لا

الكويت – هاشتاقات الكويت:

في موقف لافت وليس بمستغرب على الكويت، دعا أعضاء مجلس الأمة الحكومة إلى إعلان موقف حازم بـ «مقاطعة أعمال ورشة المنامة المزمع عقدها بمشاركة صهيونية ورفض كل ما تسفر عنه من نتائج، موضحين أنها تهدف إلى تكريس الاحتلال وإضفاء الشرعية عليه وتحميل الدول الخليجية والعربية نفقات وأعباء تثبيته».

وتلا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بيانا في جلسة المجلس الخاصة امس، دعا فيه النواب الحكومة لإعلان موقف حازم وحاسم بمقاطعة أعمال هذا الاجتماع.

وأضافوا «نرفض كل ما تسفر عنه أعمال الاجتماع من نتائج من شأنها أن تسهم في تضييع الحقوق العربية والإسلامية التاريخية في فلسطين المحتلة».

وذكر البيان الذي علق عليه غير نائب أن الكويت كانت تاريخيا مناصرة على الدوام للحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني، مبينين أن التطبيع مع الكيان الصهيوني مناهض للثوابت والمواقف والتشريعات الكويتية. وفي مداخلة له، قال الرئيس الغانم ان مواقف الحكومة الكويتية في كل القضايا هي على نهج صاحب السمو الأمير، ومواقف «الخارجية» مشرفة والمواقف التي تتخذها الكويت مشرفة.

من جهته، جدد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد التأكيد على تمسك الكويت بالثوابت الأساسية في سياستها الخارجية بدعم القضية الفلسطينية والقبول بما يقبله الفلسطينيون.

وقال الخالد خلال الجلسة إن الحكومة استمعت باهتمام إلى البيان وتؤكد على تمسكها بالثوابت والركائز الأساسية في سياستها الخارجية بدعم القضية الفلسطينية، مضيفا «نحن نقبل ما يقبل به الفلسطينيون ولن نقبل ما لا يقبل به الفلسطينيون».

وأعرب عن الأمل في أن «يقوم أصدقاؤنا في الولايات المتحدة الأميركية المعنيون بإيجاد حل للقضية الفلسطينية مع الأخذ بعين الاعتبار الركائز الأساسية في قرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن وخطة السلام العربية». ‏‫

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى