شباب وتعليمهاشتاقات بلس

المخترعة الكويتية جنان الشهاب تحقق “الذهبية التاسعة” عبر إختراع جديد

في إنجاز عالمي جديد يسجل لدولة الكويت، أعلنت لجنة التحكيم في معرض قمة Innoverse 2023، بالولايات المتحدة الأميركية، عن فوز المخترعة الكويتية جنان الشهاب بجائزتَي دائرة المخترعين الكنديين ومنظمة MIIA للابتكار.

وبذلك تكون الشهاب حصلت على 9 ذهبيات عالمية في مجال الابتكار، بالإضافة إلى وسام ضابط من الاتحاد الاوروبي لاختراعها الخلايا الكهرومغناطيسية – نظام نقل الطاقة اللاسلكي، الذي يتيح شحن وتشغيل الأجهزة الكهربائية عن بعد دون استخدام أي وصلات كهربائية.

وحول هذا الانجاز قالت الشهاب في تصريح لـ «القبس»: «فخورة بتحقيق الميدالية الذهبية التاسعة في مسيرتي، بعد ترشيحي من جمعية المخترعين الكنديين في تورنتو TISIAS، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها الكويت في هذا المعرض الدولي الذي يقام لعامه الـ30، وتنافس فيه الف ابتكار عالمي وبحث علمي على مستوى 30 دولة.

وأضافت الشهاب: «هذا الفوز خطوة جديدة في طريقي نحو الميدالية العاشرة، التي سأتأهل بعدها لوسام قائد من الاتحاد الأوروبي الذي يمنح لمن يفوز بعشر ميداليات ذهبية عالمية معترف بها».

وبينت الشهاب أنها تعمل حالياً على اختراع جديد سينقذ أرواح كثير من البشر لكنه جهاز غير طبي، مشيرة إلى أنها ستعلن عنه بعد تسجيل براءة الاختراع رسمياً.

وتأتي مشاركتها في القمة التي تستضيفها جامعة جورجيا جوينيت في اتلانتا، بشراكة استراتيجية من بيت التمويل الكويت وبرعاية شركة اجيليتي الكويتية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى