ترند

المخرج حمد الصراف: “كورونا” ألهمني عملا فنيا

كشف المخرج حمد الصراف أن أزمة فيروس كورونا التي أصابت أغلب دول العالم حاليا ألهمته فكرة عمل فني جديد، موضحا أنه بصدد كتابة قصة فيلم عن نوع من أنواع الكوارث وتأثيرها على العالم كله.

وقال حمد الصراف، في تصريحات صحفية: “لدي قصة أتوقع أن الجمهور سيتقبلها لو تم طرحها على الشاشة، فبعد موضوع الحجر الصحي الإجباري بسبب فيروس كورونا أصبح الجمهور لديه قناعة بأن هناك أشياء لا يتوقعها يمكن أن تحدث في أي مكان بالعالم، حيث كان لديه اعتقاد بأن مثل هذه الأمور تحدث في الغرب وأقصى الشرق ولا تحدث في عالمنا العربي، وغالبا سأعبر عن حدث مشابه لهذه الأزمة في أحد أعمالي المقبلة”.

وأشار الصراف إلى أنه كان بصدد التحضير لمشروع فني يمزج بين المسرح والسينما، حيث كان بصدد تقديم عرض مسرحي يعتمد على بعض تقنيات السينما، لكن توقف هذا المشروع بسبب فيروس كورونا، موضحا أن مشروعاته الفنية مصيرها مجهول بسبب الأوضاع التي تشهدها الكويت والمنطقة العربية حاليا.

وأوضح أن بعض الأعمال الفنية في الكويت تم الانتهاء من تصويرها منذ فترة لتعرض في شهر رمضان المقبل، وهي أعمال استطاعت أن تنجو من مذبحة كورونا، مشيرا إلى أن هناك أعمالا توقفت بالكامل وهي في مرحلة التصوير.

وشدد الصراف على أن مصير الإنتاج في الكويت خلال الفترة المقبلة مجهولا، خصوصا في السينما، لأنه يعتمد على إيرادات شباك التذاكر وعرض الأفلام في دور السينما، مؤكدا أنه لا أحد يعلم متى ستعود دور العرض السينمائي لاستقبال الجمهور مرة أخرى.

يذكر أن أحدث أعمال المخرج حمد الصراف فيلم “إن بارادوكس” الذي شارك في عدد من المهرجانات، وحصل على شهادة تقدير من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في أكتوبر/ تشرين الأول.

 

 

 

 

 

العين الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى