ترند

المخرج خالد الحجر يكشف تفاصيل المسلسل السعودي “شيهانة”

كشف المخرج المصري خالد الحجر، عن التفاصيل الكاملة للفيلم السعودي “شيهانة” المقتبس عن قصة حقيقية لطفلة سعودية تجسد شخصيتها الفنانة ليان الشهري، خاضت تجربة مع داعش في سوريا، ولكنها نجحت في الفرار والعودة إلى بلادها، وأكد أن الفيلم من إنتاج التلفزيون السعودي.

شيهانة

أشار خالد الحجر في مداخلة عبر “سكايب” مع برنامج “حديث القاهرة”، إلى أنه قام على تنفيذ الفيلم السعودي الذي تم تصويره في الأردن عن جماعة “داعش” التكفيرية، ويعرف باسم “شيهانة” أو “أنثي الصقر الشاهين”، واستمر التصوير عام ونصف.

وأضاف الحجر، أنها كانت تجربة جيدة جدا واستمرت مراحل التنفيذ والإعداد لعام ونصف، مشيرا إلى أن الفيلم تم تصويره في مناطق بالسعودية وتم تصوير بعض الأحداث في الأردن عوضا عن التصوير في سوريا وتركيا.

أوضح أنه خلال تصوير الفيلم اعترض مواطنون في الأردن طريق عربات كانت مُحملة بأعلام داعش كجزء من التصوير، وأطلقوا النار عليها، لأن التصوير كان يتم عبر كاميرا محمولة جوا.

وأشار إلى أن الفيلم يتطرق إلى فتاة صغيرة انضمت لجماعة داعش، موضحا أن السيناريو لطفلة حقيقية اختفت لـ5 سنوات في أجواء خطيرة جدا.

خالد الحجر

تابع أن “السعودية حدث بها انفتاح وبها عدد من السينمات وهناك تسوق كبير لمشاهدة الأفلام، وشهدت السنوات الأخيرة إنتاج عدة أفلام مميزة أكدت حضورها في مهرجانات السينما العالمية.

المصدر: سيدتي نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى