شباب وتعليم

المدرسة المتحدة الأمريكية في الكويت احتفلت بتخريج الدفعة السادسة من طلبتها

أقامت المدرسة المتحدة الأميركية في الكويت حفل تخريج الدفعة السادسة من طلبتها للعام الدراسي 2023 – 2024 في فندق جراند حياة الكويت. وقد بلغ عدد الخريجين 78 خريجاً وخريجة، تم قبولهم في جامعات عالمية عريقة في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية ومحلياً في جامعة الكويت والجامعات الخاصة.

وأقيم الحفل بحضور رئيسة مجلس إدارة شركة التعليم المتحدة الشيخة دانة ناصر صباح الأحمد الصباح، ونائب رئيس شركة التعليم المتحدة السيد مشعل علي، ورئيس مجلس الأمناء الشيخة فتوح ناصر صباح الأحمد الصباح، ومدير المدرسة مايكل وينجر.

وقام الخريجان محمد الغانم وجود العبيد بافتتاح الحفل، حيث تم الترحيب بالحضور وتهنئة زملائهما الخريجين.

وحضرت الحفل القائمة بأعمال نائب رئيس البعثة في السفارة الأميركية في الكويت، ميليندا كراولي، حيث قدمت تحية للجمهور.

من جانبها، ألقت الخريجة جود العبيد، وهي الأولى على الدفعة، كلمة الخريجين، مستذكرة التحديات والأوقات الصعبة التي واجهتها وزملاؤها الخريجون والتي تخطوها جميعاً بالعزيمة والصبر والإصرار، مشيدة بجهود المعلمين معهم ودعم الإدارة المدرسية لتذليل كافة العقبات وتنمية مواهبهم ومهاراتهم وتجهيزهم بالكامل للحياة الجامعية وتمكينهم من تحقيق أحلامهم وطموحاتهم. وقالت جود: «أينما تأخذكم الحياة، احتضنوا المجهول، وثقوا في قدراتكم، واكتبوا قصصكم بشجاعة، وشغف، وهدف».

من جهتها، ألقت السفيرة الشيخة الزين الصباح، سفيرة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة خطاب الحفل، وحثت فيه الخريجين على الاجتهاد واستثمار طاقاتهم ومواهبهم واستغلال الفرص لتحقيق النجاح والتميز على كافة الأصعدة، وخدمة وطنهم والعالم بالاعتماد على المعرفة التي اكتسبوها خلال رحلتهم التعليمية على مدار السنوات الماضية وما سوف يحققونه من إنجازات ونجاحات مستقبلية.

وقالت: «مسيرتكم الدراسية لم تكن فقط عن الأشياء التي تقومون بها وكيف تقومون بها، بل عن تأثيرها على الآخرين. لذا أتمنى لكم جميعاً الكثير من اللحظات السعيدة. كونوا شجعاناً، كونوا جديرين بالثقة، كونوا متعاطفين، وقبل كل شيء تذكروا أن تفعلوا ما تحبونه وسيأتي كل شيء آخر تباعاً. حظاً سعيداً».

وسينطلق خريجو المدرسة إلى وجهات مختلفة حول العالم، إذ اختار طلبة دفعة 2024 استكمال رحلتهم الدراسية في مؤسسات تعليمية مرموقة لإكمال تعليمهم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والكويت والإمارات العربية المتحدة وكندا والبحرين ومصر وبولندا وسنغافورة.

وتأسست المدرسة الأميركية المتحدة في الكويت (AUS) عام 2012، وتتميز بأنها توافر تعليما أميركيا متميزاً يمكّن الطلبة من أن يلتزموا بمبدأ التعليم مدى الحياة، كما تساعدهم على الجمع بين التكنولوجيا الرقمية للقرن الحادي والعشرين وممارسات التعلم التقليدية المتمحورة حول الطالب.

وتهدف المدرسة إلى تزويد الطلبة بالمهارات الأساسية لتحقيق النجاح الأكاديمي والنمو الاجتماعي. وقد حصلت AUS على الاعتماد الدولي من خلال مجلس المدارس الدولية (CIS) ورابطة المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية (MSA-CESS).

 

زر الذهاب إلى الأعلى