أخبار الكويت

المركبات المتنقلة.. تنسيق بين جهات حكومية لتجهيز مواقع جديدة وآلية لتسجيل المبادرين

الكويت- هاشتاقات الكويت:

كشفت مصادر عن دراسة لجنة “المركبات المتنقلة” وضع آلية لتسهيل عملية تسجيل المبادرين في مواقع جديدة سيتم تدشينها قريبا للعربات المتنقلة التجارية، مبينة أن اللجنة المشكلة من الجهات الحكومية تنسق حاليا لتجهيز تلك المواقع لتكون رسمية ومرخصة.

وبينت المصادر لـ “الجريدة” أن هذا التنسيق جاء بعد زيادة الطلب على رخص المركبات التجارية والإقبال على تأسيسها، الى جانب ذلك تنوي وزارة التجارة والصناعة زيادة عدد الأنشطة المسموح العمل بها في العربات المتنقلة بالتزامن مع ارتفاع الطلب على تلك الرخص.

وأكدت أن التنسيق مازال قائما بين تلك الجهات الحكومية لزيادتها والإعلان عن عدد الأماكن المخصصة للمركبات التجارية المتنقلة، مشيرة الى أن “التجارة” بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة قدمت مقترحا يضم الأماكن التي يسمح العمل بها، وبانتظار موافقة تلك الجهات.

ومن المنتظر أن تشمل الأماكن الجديدة التي ستخصص لمواقع المركبات التجارية المتنقلة المناطق السكنية الجديدة والمشاريع السياحية والملاعب والأندية والحدائق الخاصة والمهرجانات، كما تمت مناقشة السماح لتلك المشاريع في العمل بعدد محدد من المواقف في عدد من الشواطئ والواجهات البحرية، الى جانب تنسيقها لتخصيص أماكن في المجمعات التجارية والجمعيات التعاونية والجامعات.

وشرحت المصادر أنه في حال تمت الموافقة على تلك الأماكن سيتم الإعلان عنها، الى جانب طريقه التسجيل وحجز المواقع، والبدء باستخراج الرخص لتلك المواقع الجديدة.

يذكر أن لجنة المركبات المتنقلة تضم وزارة التجارة والصناعة، وبلدیة الكویت، والهیئة العامة للقوى العاملة، والمؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة، وبرنامج إعادة الهیكلة، والجهاز التنفیذي للدولة، ووزارة الداخلیة، والجمعیة الاقتصادیة الكویتیة، والهیئة العامة للغذاء والتغذیة، والهیئة العامة للمعلومات المدنیة، والإدارة العامة للإطفاء، والهیئة العامة للطرق والنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى