إقتصاد وأعمال

«المركز»: حريصون على المساهمة بخلق الوظائف للشباب

في إطار التزامه المستمر بتطوير الكفاءات المحلية ودعم الطلبة حديثي التخرج، قام المركز المالي الكويتي «المركز» برعاية معرض «وظيفتي» الذي أقيم في الفترة من 17 إلى 19 الجاري في قاعة «الأرينا» في مول 360، تحت رعاية وحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة د ..نادر الجلال.

وتعكس رعاية «المركز» لهذا الحدث للمرة الثانية حرصه على المساهمة في خلق الوظائف وتنمية المهارات المهنية، بما يتوافق مع أحد ركائز استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية المتمثل في بناء القدرات البشرية، وحرص «المركز» على المشاركة في معرض «وظيفتي» كونه يعد فرصة جاذبة لاستقطاب الكفاءات الوطنية من خلال التواصل الفعال مع الباحثين عن العمل والتعرف على إمكاناتهم بصورة مباشرة.

وضمن رعايته، قام فريق عمل «المركز» بالتفاعل مع العديد من المشاركين في جناحه في المعرض وإطلاعهم على بيئة العمل في الشركة والفرص المتاحة، مقدما لهم التوجيه حول أهم المهارات الأساسية اللازمة لتطوير المسار الوظيفي للتمكن من المنافسة في سوق العمل وتلبية احتياجاته المتزايدة.

وعلى مدى 50 عاما، حرص «المركز» على دعم الكوادر الوطنية وتشجيع الطاقات الشابة على تطوير مهاراتهم. واستمر «المركز» في برنامجه التدريبي لتطوير الخريجين، الذي يوفر تدريبا عمليا وإرشادا مهنيا على مدى عام كامل يهدف لإعداد الكفاءات الشابة لمواجهة تحديات سوق العمل الكويتي المتغير. ومنذ إطلاقه في عام 2017، قام البرنامج بتدريب 57 خريجا كويتيا، وتوظيف 42% منهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى