أمن ومحاكم

المرور: 31086 مخالفة والتعامل مع أكثر من 250 حادثاً يومياً

سجلت الإحصائية الأسبوعية للإدارة العامة للمرور خلال الفترة من الأول حتى السادس من يونيو الجاري رقما قياسيا في عدد المخالفات المحررة إذ بلغت المخالفات 31086 مخالفة مرورية متنوعة، كما تعامل رجال المرور في الفترة نفسها مع 1552 حادثا مروريا، أي أكثر من 250 حادثا يوميا ما بين جسيم وبسيط، وبحسب الاحصائية التي حصلت «الأنباء» على نسخة منها فإن الحوادث التي تعاملت معها الإدارة العامة للمرور كانت عبارة عن 1286 حادثا مروريا بسيطا، أي لم يخلف إصابات أو وفيات، أما الحوادث التي خلفت إصابات أو وفيات فبلغت 260.

وكشفت الإحصائية انه تمت إحالة 116 مركبة إلى كراج الحجز على خلفية مخالفات جسيمة منها التظليل والأمن والمتانة وكذلك 26 دراجة نارية فيما احتجز في نظارة المرور 43 مخالفا وجرى ضبط 18 لقيادة مركبات ذويهم من دون رخص سوق حيث تمت احالتهم إلى نيابة الأحداث واستدعاء ذويهم لتحرير مخالفات إضافية لهم.

فيما تم ضبط 50 مركبة مطلوبة قضائيا أو لقضايا خيانة أمانة وضبط في الحملات 21 مطلوبا وشخصان بحالة غير طبيعية.

وأظهرت الاحصائية أن محافظة العاصمة تصدرت أكبر عدد للمخالفات المسجلة بواقع 8646 مخالفة تليها في الترتيب محافظة حولي بعدد مخالفات بلغ 5328 مخالفة، اما الفروانية فجاءت في الترتيب الثالث بعدد مخالفات بلغت 3443 مخالفة.

ويضاف إلى المخالفات الواردة في الاحصائية مخالفات أخرى لم يتم حصرها من قبل قطاع الأمن العام وشرطة النجدة وغيرها من قطاعات ميدانية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى