إقتصاد وأعمال

«المشروعات السياحية» تنهي دراسة الجدوى لمشروع منتزه الخيران

(كونا) – أعلنت شركة المشروعات السياحية الانتهاء من دراسة الجدوى لمشروع منتزه الخيران وإعداد التصورات الأولية له مشيرة إلى أنها تعمل على التعاون مع الجهات الحكومية للانتهاء من إصدار القوانين اللازمة لبدأ طرح المشروع.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن المنتزه يمتد على مساحة 800 ألف متر مربع ويشمل مكونات عديدة منها فندقان بسعة إجمالية تبلغ 300 غرفة و200 شاليه مجهزين بأعلى المعايير العالمية.

وأضافت أن المشروع يضم كذلك منطقة مخصصة للألعاب الرياضية ومنطقة ترفيهية وقرية مائية فضلا عن مجمع تسوق يقع ضمن حدود المنتزه.

وأفادت أنها تقوم بالتنسيق حاليا مع وزارة المالية لإجراء التعديلات اللازمة على قانون أملاك الدولة (رقم 105 لسنة 1980) الذي يتيح للشركات المملوكة للدولة توقيع عقود استثمار مجدية.

وأكدت ثقتها الكبيرة في تعاون الجهات الحكومية والهيئات المعنية معها لتذليل العقبات وتجاوز التحديات التي قد تعيق تنفيذ مشاريع التنمية الواردة في استراتيجيتها المعتمدة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ محمد سلمان الصباح قوله إن الجهود المكثفة التي تبذلها شركة المشروعات السياحية ضمن استراتيجيتها الطموحة تتوافق مع رؤية (كويت جديدة 2035) من خلال تنفيذ مشاريع سياحية وترفيهية تسهم في تنويع مصادر الدخل وخلق فرص عمل للشباب الكويتي وتعزيز بناء اقتصاد وطني مزدهر.

وأضاف الشيخ محمد الصباح أن (المشروعات السياحية) على أتم الاستعداد لموسم 2024-2025 حيث ستعاود حديقة جنوب الصباحية و(ونتر وندرلاند) في موسميهما الثاني والثالث على التوالي كما تعمل حاليا على التحضير لإقامة مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية في مواقع مختلفة من البلاد خلال فصل الشتاء القادم لضمان تقديم تجربة فريدة وممتعة لروادها.

زر الذهاب إلى الأعلى