أخبار الكويتهاشتاقات بلس

المصلون يؤدون صلاة الكسوف في مساجد البلاد مع الإلتزام بالإشتراطات الصحية

توافد المصلون إلى المساجد في أنحاء البلاد لتأدية صلاة الكسوف التي شهدتها الكويت اليوم الأحد، مع الالتزام بالإجراءات الصحية من ارتداء الكمام والتباعد بين المصلين.

وكان الفلكي عادل سعدون، قد صرح إن كسوفا جزئيا للشمس حدث في تمام الساعة السابعة و19 دقيقة بالتوقيت المحلي صباح اليوم الأحد، شوهد في الكويت ومعظم الدول العربية حيث عبر قرص القمر أمام قرص الشمس تدريجيا.

وأضاف السعدون في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أنه في تمام الساعة الثامنة و32 دقيقة وصل الكسوف الجزئي للشمس ذروته حيث غطى القمر ما نسبته 65 في المئة من قرص الشمس بعد ذلك بدأ قرص القمر يخرج تدريجيا إلى أن ينتهي الكسوف في تمام الساعة التاسعة و56 دقيقة.

وأوضح أنه في السودان واليمن وجنوب السعودية وعمان شوهد كسوف كلي حلقي حيث غطى قرص القمر قرص الشمس وبقيت حلقة دائرية حول القمر أي الجزء الذي لم يغطه القمر لأنه في حالة الأوج أي البعد من الأرض يجعل حجمه أصغر مما لو كان في حالة الحضيض وهي أقرب نقطة للأرض.

وذكر أنه في الكويت حدثت عدة كسوفات جزئية غطى بها القمر معظم قرص الشمس في أعوام 1914 و1922 و1976 و1999 أما الكسوف الكلي الذي حدث في الكويت فكان في 25 فبراير عام 1952 وتحول النهار إلى ليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى