ترند

المصور عبدالله الشايجي: فخور بإطلاق أضخم مؤتمر تصوير بالعالم من الكويت

شهد مشاركة 15 دولة ويستعرض أحدث التجارب الاحترافية

 

قال المصور الكويتي عبدالله الشايجي أنه قام منذ ثمانية أعوام بتأسيس أكبر مؤتمر في الخليج “فوتو تلكس” الذي يقام بدولة الكويت على مدار أسبوع، ويشهد بكل دورة حضورا كبيرا يفوق 800 شخص من شخصيات إعلامية وأطباء ومصورين في أكثر من 15 دولة عربية وعالمية، حيث يتم استضافتهم لتقديم دروس ومحاضرات للمصورين الذين يطلعون الجمهور على تجاربهم المتعددة في مجال التصوير، واستخدام أفضل التقنيات في العالم.

وأضاف الشايجي في تصريح صحفي أن المؤتمر تقام فيه ورش تدريبية، وأنه خلال السنوات الماضية من عمر المؤتمر أقيمت 100 ورش تدريب، حيث يتم الإطلاع على العديد من التجارب الاحترافية في عالم التصوير.

وأفاد الشايجي أن المؤتمر يهتم في مجال التعليم وإثراء المحتوى العربي، كون كل الدروس والمحاضرات تستخدم اللغة العربية، وقام بإنشاء المؤتمر ويقوم بإدارته منذ إنطلاقه في العام 2012، وبات اليوم من مؤتمرات التصوير الضخمة في العالم، وحظي بدعم ورعاية من كبرى شركات التصوير العالمية مثل “كانون”، و”هواوي”، و”وديدي” وغيرها، إلى جانب أن المؤتمر بات سباق بإطلاق أول التقنيات الحديثة في مجال التصوير، والذي أعطت قيمة وحضور للمؤتمر على مستوى العالم.

وأشار إلى التعاون مع شركات عالمية لإعلان منتجاتهم الضخمة مثل “شوبارد”، حيث قام بإطلاق احدى منتجات الساعات في الكويت، وأطلق حملة كبيرة وضخمة، لافتا إلى أنه قام بتصوي المنتج بطريقة احترافية في الصحراء والخيل والعناصر العربية، حيث قام بارتداء اللباس الشعبي العربي، كما صور أجزاء من مدينة الكويت، وشعر بالفخر والاعتزاز لدى تداول هذه الصور عالميا.

يذكر أن المصور عبدالله الشايجي مؤسس ومالك “متجر “لومين” لتأجير وبيع معدات التصوير الفوتوغرافي في مدينة الكويت، ومالك مؤتمر وفعاليات “فوتولكس” السنوية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى