منوعات

المطربة الأمريكية “جنيفر جراوت” تعتنق الإسلام وتتقن ترتيل القرآن الكريم

بعد إثارتها إعجاب الجميع بترتيلها آيات من القرآن الكريم بصوت عذب، كشفت المغنية الأمريكية جينفر جراوت في أحدث ظهور لها عن سر اعتزالها الغناء عقب اعتناقها الدين الإسلامي عام 2015.

أوضحت أنها انجذبت إلى الدين الإسلامي بشدة، بالرغم من أن البعض كانوا يثيرون تخوفاتها بأن صوت المرأة عورة وأن الغناء حرام ، وهو ما دفعها للتوقف عن الغناء حيث أنها اعتقدت أنها لم تستطع التعامل مع هذه الأفكار المتشددة.

وأشارت المغنية الأمريكية التي ظهرت في مقطع فيديو متداول أثناء حديثها باللهجة المغربية، إلى أنها فكرت في تقديم أعمال جيدة اعتمادًا على الموسيقى والغناء وبالقرآن أيضًا.

وضربت جنيفر مثالًا بأم كلثوم التي تعد أحسن مطربة في العالم العربي والتي كانت بدايتها بتجويد القرآن حيث كان والدها شيخ يعلمها القراءة الصحيحة .

وذاع صيت جنيفر جراوت في العالم العربي حينما ظهرت في برنامج «أراب جود تالنت» لأول مرة خلال تأديتها أغنية «بعيد عنك» لكوكب الشرق أم كلثوم ما جعلها تتأهل للدور النهائي.

ونشأت جنيفر في عائلة موسيقية بمدينة بوستون بالولايات المتحدة الأمريكية، وكانت في طفولتها تتقن العزف على آلتي الكمانجا والبيانو .

وواجهت جنيفر الكثير من الاتهامات والتشكيك في هويتها بأنها تدعي عدم فهم اللغة العربية، إلا أنها أكدت حينها بأنها ليس لها أي أصول عربية أو تركية وأنها تفضل تقديم الغناء الطربي باللغة العربية.

«خليفة أم كلثوم» هو اللقب الذي أطلقته عليها الصحف الأجنبية بعد أن حظت بشهرة واسعة في الوطن العربي بالرغم من التشكيك المستمر في هويتها الأجنبية نظرًا لتمكنها القوي من الغناء باللغة العربية.

وكانت جنيفر تتردد بشكل مستمر على المغرب لتقديم عدد من الحفلات إلى أن التقت بشاب يدعى سعيد الزاتي عضو فرقة فلكلور أمازيغية وتم خطبتهما .

كانت خطوبة جنيفر أولى خطواتها نحو اعتناق الإسلام حيث رفض والد خطيبها إتمام الزواج من فتاة غير مسلمة وهو ما كان حافزًا لها لإعلان إسلامها وانتشار فيديو لها أثناء نطقها الشهادتين.

وبالفعل تزوجت جنيفر من صديقها المغربي سعيد وقامت بتغيير أسمها إلى «شاهيناز» ثم أنجبا طفلتهما الأولى قمر ويعيشون سويا في المغرب.

https://www.youtube.com/watch?v=9Lvyr14xDT4&feature=emb_logo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى