رياضة

المطيري يشيد بنجاح فعالية «الهجن وكأس العالم»

أكد مدير شؤون الهيئات الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، فهد المطيري، أن فعالية الهجن وكأس العالم 2022، والتي أقيمت في الدوحة بالتزامن مع المونديال، أبهرت العالم، وقدّمت تراث الآباء والأجداد بصورة مثالية.

وقال المطيري على هامش دعوته في قطر لحضور الفعالية، إن قطر قدّمت بطولة استثنائية، معرباً عن أمله في مواصلة تقديم مثل هذه الفعاليات بالجودة نفسها، التي شهدتها الدوحة.

وفي سياق متصل، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد العربي لسباقات الهجن «المهاري» ومعهد الدوحة للدراسات العليا بهدف توفير إطار تعاوني بين الطرفين.

وجاء توقيع المذكرة على هامش الحفل الختامي، حيث تضمنت مجالات مختلفة من الشراكة، منها المساهمة في تطوير ونشر موروث ثقافة الهجن والإبل محلياً ودولياً، بالإضافة إلى تطوير الجوانب البحثية والعلمية في قطاع الهجن والإبل بشكل عام.

ووقّع المذكرة من جانب الاتحاد العربي، الأمين العام الدكتور حزام المقارح، ومن جهة معهد الدوحة المدير التنفيذي لمركز الإمتياز للتدريب الدكتور أحمد الماوري

وكانت فعاليات «الهجن وكأس العالم 2022» التي ينظمها الاتحاد العربي لسباقات الهجن (المهاري) بالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق الهجن في منطقة الشيحانية على مدى 4 أيام، مناسبة للتعريف بموروث وسباقات الهجن أمام زوار قطر، علاوة على الاعتزاز بالموروث وثقافته من خلال إظهاره بالمستوى اللائق أمام ضيوفها من مختلف أنحاء العالم.

وأسفرت نتائج اليوم الختامي عن تتويج المنتخب القطري، كما جرى تكريم رؤساء الاتحادات والجهات المشاركة، والفرق الفائزة ببطولة كرة اليد، بالإضافة إلى الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بسباق الهجن «الراكب البشري».

المصدر.. الراي الكويتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى