أخبار العالم

المفوضية الأوروبية: برنامج جديد لدعم قطاعي الزراعة والغابات بالمغرب بقيمة 113 مليون دولار

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء اعتمادها برنامجا جديدا بقيمة 115 مليون يورو (113 مليون دولار) لدعم تنمية قطاعي الزراعة والغابات في المغرب.

وذكرت المفوضية في بيان ان البرنامج يهدف إلى المساهمة في الاستراتيجيات الوطنية للمغرب (الجيل الأخضر) و (الغابات المغربية) التي تغطي الفترة 2020-2030 من خلال تعزيز الانتقال البيئي الذي يفضي إلى توفير فرص عمل في المغرب في قطاعي الزراعة والغابات.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس في بيان ان “الشراكة الخضراء بين المغرب والاتحاد الأوروبي هي الأولى من نوعها واعتراف مهم بامكانية المغرب في التحول الأخضر”.

من جانبه اكد مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي ان “المغرب عانى من أسوأ موجة جفاف منذ 40 عاما مما يهدد أنظمة المياه والزراعة”.

واشار فارهيلي الى “تداعيات الحرب في اوكرانيا التي ادت الى تفاقم التوتر في أسواق الغذاء بما في ذلك في منطقة الجوار الجنوبي للاتحاد الأوروبي”.

وأضاف ان “دول الاتحاد تقف مع المغرب لمعالجة هذا الوضع الصعب بهدف دعم تنمية المغرب لممارسات الزراعة المستدامة والإدارة المستدامة للموارد الحرجية في البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى