رياضة

المقصيد: الخطة الاستراتيجية للاتحاد المدرسي مشروع وطني

أكد فيصل المقصيد رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي على أن الخطة الاستراتيجية للاتحاد تعد مشروع وطني تنفيذاً للتوجيهات السامية بضرورة الاهتمام بالطلبة والطالبات في كافة المراحل التعليمية لانهم نواة بناء المجتمع سواء على المستوي الرياضي أو علمي.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد المدرسي للإعلان عن برنامج حفل تدشين الخطة الاستراتيجية لأنشطة الاتحاد والتي يكشف عنها اليوم برعاية وحضور عبدالرحمن المطيري وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب «تأتي هذه الخطة ضمن اهتمامات الدولة لزيادة الوعي الرياضي في المجتمع وهذا يؤكد حرص الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية على التعاون مع كافة الجهات لإقامة المزيد من الأنشطة لجميع فئات المجتمع لما له من دور هام وفعال في خدمة المجتمع».

وأشار إلى أن الاتحاد نظم العديد من الأنشطة الرياضية خلال الفترة الماضية في عدد من الألعاب ومنها في البولينغ وكرة القدم بينما ومنافسات كرة اليد ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، بجانب انطلاق منافسات دوري كرة القدم داخل الصالات للنساء وذلك بالتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وشدد المقصيد على أن الهدف الأهم من انطلاق المشروع هو الاستمرارية وليس فقط إطلاق المهرجانات الرياضية، مؤكداً على ان المشروع يبقى مشروعاً وطنياً يساهم في نجاحه الجميع.

وأضاف المقصيد «القطاع الخاص له دور كبير في دعم ورعاية أنشطة الاتحاد وتنفيذ الاستراتيجية التي وضعها مجلس ادارة الاتحاد واللجان العاملة والتي تعتبر واضحة المعالم، فخطتنا المستقبلية تمتد إلى خمسة سنوات وفي كل سنة سيتم التقييم الفني لمعرفة السلبيات والإيجابيات طبقاً لمؤشرات علمية حددها القائمين على الاستراتيجية فخطتنا لمراحل الابتدائي والمتوسط والثانوي من خلال 6 اكاديميات كبداية في كل المحافظات لكل لعبة، بجانب رياض الاطفال».

وفي نفس السياق أكد علي الملا مدير إدارة الفروع في بنك الكويت الوطني على أن البنك يفتخر بأن يكون طرفاً فاعلاً وداعماً للمشروع المهم الذي انطلق ليأتي ضمن الفعاليات الرياضية التي تسهم في تنمية الشباب الرياضي.

وأشار إلى أن البنك سيواصل تقديم كل اشكال الدعم للاتحاد الرياضي المدرسي وذلك لدوره المميز في تدشين هذا المشروع العملاق وما سيشكله من دور فعال ورسالة مميزة ورؤية جيدة، وهذا الدعم يبقى من ضمن أولويات البنك ودوره المجتمعي.

ومن جانبه أكد حمد المصيبيح مدير العلاقات الداخلية والخارجية في زين الكويت على أن «زين يشرفها الإعلان عن رعايتها لفعاليات وانشطة الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي، والذي يهتم بفئة الشباب والرياضة المدرسية ويشجعهم على تمنية مواهبهم وإبراز طاقتهم الرياضية».

وقال «دعم زين لهذا الحدث الرياضي يأتي انطلاقاً من استراتيجيتها اتجاه دعم وتطوير قطاعي الرياضة والشباب في الكويت وتحرص دائما على تشجيع مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية المحلية، وخاصة التي تستهدف الشباب وتحفزهم على إظهار مهاراتهم وطاقاتهم».

بينما أشار الدكتور محمد الهزيم مدير العمليات في مركز نائل الهزيم تشجيع المركز للجانب الاجتماعي سواء من الناحية المادية او المعنوية، وأشار إلى ضرورة تقديم الدعم لهذا المشروع الضخم والمهم والذي يهتم بفئة كبيرة من المجتمع وهي فئة الشباب التي تشكل نسبة كبيرة تقارب 60%؜ من المجتمع.

وتمنى الهزيم التوفيق والاستمرارية للمشروع الوطني الذي من شأنه تقديم اضافة قوية سواء على المستوى الرياضي أو الاجتماعي للبلاد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى