أخبار الكويت

«المنابر القرآنية» تدشن «دورة دينية نسائية» متكاملة عن بُعد خلال رمضان

دشنت اللجنة النسائية التابعة لجمعية المنابر القرآنية دورة دينية متنوعة متكاملة عن بعُد خلال شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعلى جميع الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، والتي تضمنت العديد من البرامج الدينية النافعة التي تهم المرأة والتي تعود بالنفع والأثر الطيب على المجتمع بشكل عام والأسرة والفرد بشكل خاص، ومن ضمن هذه الفعاليات المتنوعة دورة لتفسير القرآن الكريم_ وبرنامج فمي بشوق- وبرنامجا لتصحيح التلاوة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دولة الكويت للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وفي هذا السياق قالت رئيسة اللجنة النسائية كفا العنزي إن شهر رمضان المبارك هو شهر القرآن، وقد اختصه الله -عز وجل-بنزول هذا الكتاب المبين فيه كما إن رسول الله- صلى الله عليه وسلم كان أكثر حرصاً على القرآن في شهر رمضان عن سائر الشهور.

وأوضحت العنزي أن المنابر القرآنية واستكمالا لدورها المجتمعي والريادي في خدمة كتاب الله حرصت على الاستمرار في تدارس القرآن الكريم وتدبر آياته وأحكامه وذلك من خلال دورة تفسير القرآن الكريم للشيخة عائشة الصفي، وشرح كتاب المختصر في تفسير القرآن الكريم.

وأوضحت العنزي أن عدد المسجلات في هذه الدورة بلغ 72 طالبة وعند الانتهاء تمنح الدارسة شهادة اجتياز، وأضافت أن هذه الدورة تستهدف شرح وتفسير القرآن لشيخات ومعلمات القرآن، بينما يختص برنامج «فمي بشوق» بختم القرآن الكريم ختمة أسبوعية، وبواقع 4 ختمات قرآنية خلال شهر رمضان المبارك.

أما عن برنامج «تصحيح التلاوة» فهو عبارة عن ختمة كاملة خلال شهر رمضان، ويختص هذا البرنامج بالتدريب على تطبيق أحكام التجويد بشكل عملي لدى الدارسات، وإتقان القراءة الصحيحة الخالية من اللحن، مع التدريب على مراعاة صفات الحروف ومخارجها أثناء التلاوة.

وفي الختام توجهت العنزي بالدعاء للمولى عزوجل أن يحفظ الكويت وسائر بلاد المسلمين من هذا الوباء وأن يديم على وطننا الحبيب نعمة الأمن والاستقرار والرخاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى