أخبار الكويت

المنهل الصافي: العلاقات الكويتية العراقية تشهد نموا كبيرا.. ونعلم حرص القيادة على تعزيزها

التقى، اليوم، السفير العراقي لدى الكويت المنهل الصافي بالمؤسس والرئيس التنفيذى لمركز ريكونسنس للبحوث والدراسات عبدالعزيز العنجري ونائب الرئيس التنفيذي يوسف الغصين، وذلك بمقر المركز بمدينة الكويت.

ورافق السفير خلال الزيارة كل من أحمد خيرى سكرتير ثالث بالسفارة العراقية، وبلال عبدالقادر مسؤول المراسم بالسفارة.

وأعرب السفير المنهل الصافي عن سعادته لزيارة مركز ريكونسنس، مثمنا جهوده في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين، وتمت مناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك، كما دار الحديث حول الرؤى والأفكار الممكن تطبيقها لتعزيز العلاقات أكثر بين الكويت والعراق، وكيفية تحقيق مزيد من التعاون بينهم، وشجع العنجري خلال اللقاء على تكثيف التواصل المباشر بين أصحاب الرأي والفكر في مختلف الانشطة من كلا الطرفين.

وأكد السفير أن «العلاقات الكويتية – العراقية تشهد نموا كبيرا، ونعلم حرص القيادة الحكيمة على تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات وهو ما يجعلنا نهتم أيضا بالمراكز البحثية المهنية ذات الطرح المتزن كمركز ريكونسنس لما لذلك من أهمية لكل من يسعى لبناء جسور تواصل وتأصيل قيمة الانشطة المستقلة والجادة التي تخدم المصالح المشتركة بين البلدين».

من جهته، قال العنجري: «تربط الكويت والعراق علاقات ثنائية وثيقة وعميقة، ويسعدني اهتمام سعادة السفير في تعزيزها ايضا من خلال مركزنا، وواجب علينا أن ندعم الدور الذى يقوم به السفير المنهل الصافي فى هذا الشأن، فالمركز ومنذ نشأته في 2019 اهتم بالشأن العراقي، وهو ما دعانا فى يوليو من العام الماضى إلى إنشاء إدارة مختصة بالشأن العراقى تحت إشراف د.عباس كاظم، لما للموضوع من أهمية تؤثر على الكويت خصوصا، والمنطقة بشكل عام. والمركز على أتم الاستعداد لتقديم كل ما يلزم لأشقائنا في العراق للتوصل الى نتائج إيجابية تخدم مستقبل البلدين».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى