أخبار الكويت

«المهندسين» تطلق حملة عربية من ثلاثة محاور لإصلاح المباني المتضررة جراء انفجار بيروت

أطلقت جمعية المهندسين الكويتية بالتعاون مع اتحاد المهندسين العرب الذي تترأسه الكويت حملة هندسية – عربية تضامنا مع لبنان الشقيق يتم من خلالها تقديم الاستشارات الهندسية والفنية وتأمين بعض مواد البناء للمساهمة في ترميم المباني المتضررة بالإضافة الى الدعم المادي من خلال المنظمات والمؤسسات الحكومية والنقابية في كل قطر على حدة.

وقال رئيس الاتحاد ورئيس جمعية المهندسين الكويتية م.فيصل دويح العتل خلال الاجتماع الطارئ لرؤساء الهيئات الهندسية والمكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين العرب والذي عقد «أون لاين»: نشكر الاخوة المهندسين العرب على تجاوبهم وتلبيهم دعوتنا لعقد هذا الاجتماع والتباحث في اطلاق أكثر من حملة هندسية – عربية لدعم لبنان الشقيق في محنته، لافتا الى أن مشاركة 18 رئيسا وممثلا لأغلب النقابات والجمعيات والهيئات الهندسية العربية الأعضاء بالاتحاد وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي يعكس حرص المهندسين العرب على توفير الدعم الممكن للبنان الشقيق.

وأكد العتل في كلمته اننا حريصون على الاستجابة لأي متطلبات من قبل الزملاء في لبنان الشقيق، موضحا أننا تلقينا من الاخوة في لبنان حاجتهم الى بعض مواد البناء مثل الزجاج والأخشاب والألمنيوم.

وأكد العتل: لن نتوانى في تلبة طلبات الاخوة اللبنانيين من مواد البناء التي تم طلبها من نقابة المهندسين اللبنانيين، مضيفا أننا سنعمل مع الدول الراغبة لتشكيل وفد هندسي – استشاري عربي لمن يرغب للقيام بزيارة ميدانية إلى موقع الانفجار والمناطق المتضررة ودعم الأشقاء اللبنانيين في الجانب الفني والهندسي اضافة الى الجانب العملي.

وبدوره أكد ممثل الجمعية م.محمد السبيعي، أن المهندسين الكويتيين يدعمون أية قرارات عربية لمساعدة الأشقاء في لبنان، لافتا الى أن مبادرتهم تتضمن ثلاثة محاور رئيسية، الأول تقديم الدعم المادي الفوري من خلال القنوات الرسمية، والثاني تشكيل فريق مسح هندسي من أصحاب الخبرات يقدم المشورة والدعم الفني للأشقاء بالبنان والثالث حث المهندسين والجهات المعنية للتعاون مع النقابة بلبنان.

وقد شارك في الاجتماع ممثلو كل من مملكة البحرين وتونس، الجزائر، السودان، سورية، ليبيا، مصر، المغرب، قطر، الأردن، فلسطين، العراق، الكويت، بالإضافة الى الأمانة العامة وأعضاء المكتب التنفيذي. واتفق المشاركون في الاجتماع على أن تقدم المقترحات مكتوبة الى الأمين العام للاتحاد ليقوم بعرضها على المجلس التنفيذي لاعتمادها ورفعها الى الجهات المعنية لدى كل دولة عربية تأكيدا ودعما لتخفيف آثار الانفجار عن لبنان الشقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى