إقتصاد وأعمال

«الموانئ الكويتية» تستأنف استقبال البضائع من إيران

أشارت مصادر صحفية إلى أن مؤسسة الموانئ الكويتية قد استأنفت استقبال البضائع والسلع المستوردة من ايران، وفق اشتراطات فنية وصحية مشددة لعملية الاستيراد، بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب تفشّي جائحة «كورونا».

وكشف مصدر مسؤول أن تعميما صدر باستئناف حركة الملاحة البحرية لنقل البضائع من ايران الى الكويت، حيث حددت الموانئ اشتراطات استقبال السلع المستوردة، لتكون عبر السفن الحديدية فقط، والتي لا يقل طولها عن 40 متراً، وان تكون البضائع مخزنة في حاويات، مع عدم نزول طواقم السفينة الى الميناء لمنع احتكاكهم بالموظفين.

وعن طبيعية السلع المستوردة، قال المصدر إن البضائع متنوعة؛ منها المواد الغذائية والمواشي.

وأكد المصدر أن إيقاف استقبال البضائع عبر «اللنجات» الخشبية لا يزال مستمرا، وذلك لأسباب عدة، منها افتقاد اللنجات الخشبية اشتراطات الامن والسلامة.

وبيّن المصدر ان الموانئ لم تتوقف فيها مظاهر الحياة، حيث استمرت طوال جائحة «كورونا» بالعمل، وفق الاشتراطات الصحية والوقائية، مشيراً الى أن حجم الواردات التي استقبلتها الكويت في الربع الاول من 2020 فاق العام الماضي بنسبة كبيرة. وبسؤال المصدر عن عودة استئناف نقل الافراد من الكويت الى ايران بحراً، كما هو معمول في السابق، أكد ان الايقاف لا يزال مستمرا، وان العودة ستكون وفق تعليمات السلطات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى