أخبار العالم

الموساد: إحباط مخطط لحزب الله ضد أهداف الصهاينة في البرازيل

قالت 3 مصادر مطلعة إن الشرطة الاتحادية البرازيلية اعتقلت، الأربعاء، شخصين في مجموعة يشتبه في تمويلها من ميليشيا حزب الله اللبنانية، كانت تجهز لهجمات محلية مزعومة، وتتطلع إلى استقطاب البرازيليين.

وقالت الشرطة الاتحادية في بيان إنها اعتقلت شخصين لم تذكر اسمهما بتهم تتعلق بالإرهاب في ساو باولو. ونفذت الشرطة أيضاً عمليات تفتيش ومصادرة في ولايات ساو باولو وبرازيليا وميناس جيرايس. ولم يذكر بيان الشرطة “حزب الله”.
ولم يتسن الاتصال بعد مع حزب الله للتعليق.
وقال وزير العدل فلافيو دينو في فعالية في ريو دي جانيرو: “تجري الشرطة الاتحادية تحقيقاً استناداً إلى فرضية وجود شبكة إرهابية تحاول ترسيخ دعائمها في البرازيل”.
من جانبه، قال الموساد الإسرائيلي، إنه نجح، بالتعاون مع السلطات البرازيلية، في إحباط مخطط لحزب الله باستهداف مصالح إسرائيلية.
ولم يدل المتحدث باسم الموساد بتفاصيل إضافية.

وقال زعماء يهود لرويترز الشهر الماضي إنهم لاحظوا تزايد الخطاب المعادي للسامية عبر الإنترنت، وسط تصاعد عالمي أوسع نطاقاً في معاداة السامية منذ هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، الذي نفذته حركة حماس على جنوب إسرائيل والقصف الإسرائيلي الذي تلاه على قطاع غزة.
وقال ريكاردو بيركينشتات الرئيس التنفيذي للاتحاد اليهودي في ولاية ساو باولو: “نتابع بقلق وخوف هذه العملية للشرطة الاتحادية اليوم. ليس للبرازيل تاريخ من الإرهاب ونأمل ألا يجري استيراد الصراع في الشرق الأوسط إلى هنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى