مجالس

النائب أسامة المناور يستفسر عن الأوامر التغييرية

وجه النائب أسامة المناور سؤالين برلمانيين: الأول إلى وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة المستشار جمال الجلاوي، طلب فيه تزويده بعدد الأوامر التغييرية وقيمتها ومضمونها، التي وافق عليها الجهاز المركزي للمناقصات العامة ذات الصلة بالعقد رقم ص/م خ ع/ 43/ 2013/ 2014-45 تصميم وانشاء وتجهيز طبي وتأثيث وصيانة تشغيلية لمشروع توسعة مستشفى الفروانية، وأنظمة الجهد المنخفض (Low Voltage Systems)؟

وتساءل: ما الإجراءات للتعامل مع الأوامر التغييرية وبحثها واتخاذ القرار؟ وهل يجوز إجراء أمر تغييري على عقد بزيادة مالية نسبتها تفوق الـ 50 في المئة من قيمة العقد الأساسي؟ وهل تمت الموافقة على أمر تغييري للعقد بقيمة 36 مليون دينار؟,أما سؤاله الثاني فكان من نصيب وزير الصحة د. خالد السعيد، إذ طالب المناور تزويده ببيانات المناقصة عن العقد رقم ص/م خ ع/ 43/ 2013/ 2014-45 تصميم وانشاء وتجهيز طبي وتأثيث وصيانة تشغيلية لمشروع توسعة مستشفى الفروانية.

وقال: كم تبلغ قيمة المبلغ المالي للزيادة في الأمر التغييري رقم 9 بشأن أنظمة الجهد الذاتي ونسبة الزيادة مقارنة مع القيمة الأساسية للعقد الأساسي؟ وما صحة وجود أمر تغييري بقيمة 36 مليون دينار عن العقد الأساسي المقدر بقيمة 72 مليونا بما يعادل زيادة بنسبة تفوق 50 في المئة عن العقد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى