أخبار العالم

النائب العام المصري يحيل 6 متهمين بسرقة وقتل المواطن المسن إلى المحاكمة العاجلة

القاهرة – هاشتاقات الكويت:

أمر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق بإحالة 6 متهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة سرقة وقتل مواطن كويتي مسن في منطقة العجوزة.

وقال صادق، في بيان أمس، إن تحقيقات القضية كشفت أن المتهمين عقدوا اتفاقا جنائيا على سرقة مسكن المجني عليه، لسابق علمهم باحتفاظه بمبالغ مالية بالعملات المحلية والأجنبية بمسكنه، مستغلين كونه طاعنا في السن، فضلا عن عمل المتهمة الخامسة خادمة لديه.

وأضاف أن المتهمة الخامسة مكنت المتهمين الأول والثاني من الدخول إلى مسكن المجني عليه، وبحوزتهما أسلحة بيضاء وأدوات تشل مقاومة المجني عليه، وقاما بتقييده وطرحه أرضا، وتمكنا من الاستيلاء على المبالغ المالية.

وأوضح أنه بعد استغاثة المجني عليه انقض المتهمان عليه كاتمين أنفاسه بقصد إزهاق روحه، ليتمكنا من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات، وذلك في ظل وجود بقية المتهمين بمحيط العقار، محل الواقعة، لحين إتمام المخطط الإجرامي.

واعترف المتهمون تفصيليا بارتكابهم الواقعة، وأجروا محاكاة تمثيلية بمسرح الجريمة التي جاءت مطابقة لما سردوه باعترافاتهم، وما تم ضبطه من آثار مادية بمسرح الجريمة، وما ورد بتحريات جهات البحث وأقوال شهود الواقعة.

وأكدت تقارير مصلحة الطب الشرعي أن سبب الوفاة تعود إلى اسفكسيا الخنق.

وكانت والدة الخادمة تعمل لدى المجني عليه لأكثر من 15 عاما، وبعد وفاتها، طالبت ابنتها بأن تحل محلها في خدمة المجني عليه، وبعدها بدأت مع بقية المتهمين في التخطيط لتنفيذ جريمتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى