مجالسهاشتاقات بلس

النائب بدر الحميدي يقترح صندوق لتبرعات “من سرق الكويت” و أنّبه ضميره!

بغرض مساعدة الأسر والأفراد، تقدّم النائب بدر الحميدي باقتراح بقانون في شأن إنشاء «صندوق التكافل للمواطنين»، في وزارة الشؤون الاجتماعية.

ويعمل الصندوق، وفق الاقتراح، على دعم التكافل وتقديم العون والمساعدة للأسر الكويتية، بدعم من المشاركة بين أجهزة الدولة وغيرها من خلال تقديم إعانات تمثل الدعم المالي بتكافل وكرامة. ويكون رأسماله 50 مليون دينار مبدئياً.

وأوضح الحميدي أنّ «هناك العديد من الأسر الكويتية المتعفّفة التي لا تتقدّم للحصول على المساعدات الاجتماعية ولا تستطيع تيسير أمورها ولذلك فإن هذا الصندوق سيدعم هذه الأسر».

وأشار إلى أن «رأسمال الصندوق يصل إلى 50 مليون دينار ومدخوله سيشكّل ما قيمته ربع إنتاج البترول سنوياً، ونصف إجمالي صافي الربح السنوي للهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية».

ونوّه إلى «استحداث بند جديد في الصندوق بالسماح لمن استغلّ المال العام في فترة سابقة أو حالية في غير وجه حق أو فساد وأنبه ضميره، وحاول أن يكفّر عن هذا الخطأ، فإنه يمكنه التبرع لهذا الصندوق من دون ذكر اسمه».

ونصّ البند الخامس في المادة الثالثة المعنية برأسمال الصندوق على أنه يضم «المبالغ التي تودع من أي شخص يرغب في إبراء ذمته لحصوله على أموال دون وجه حق من أي مصدر ويكون الإيداع دون ذكر اسم المودع».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى