مجالس

النائب عبدالله فهاد: مليارات الدولارات مرصودة أممياً لتأهيل البيئة الكويتية

كشف مقرر لجنة شؤون البيئة البرلمانية عبدالله فهاد أن اللجنة ناقشت مشاريع نقطة الارتباط المركزية المتعلقة بإعادة تأهيل البيئة بناء على تكليف من مجلس الأمة، مستغربا من عدم حضور الأمين العام لنقطة الارتباط للمرة الثانية.

وأشار فهاد إلى أن الأمين العام تعذرت في المرة السابقة بوجود وفد لديها، بينما اليوم تعذرت بوجودها في إجازة دورية، مضيفا «لم نستطع مناقشة أي من المواضيع المدرجة على تقرير ديوان المحاسبة».

وأكد فهاد أن اللجنة، وفقا لتقارير ديوان المحاسبة، تتحدث عن مليارات الدولارات المرصودة لدولة الكويت وفقا لالتزام أممي بإعادة تأهيل البيئة الكويتية، «ومع ذلك هناك تباطؤ وتراخ، إضافة إلى عدم حضور الأمين العام لنقطة الارتباط المركزية وعدم وجود جدية بمناقشة كل ما هو موجود في تقرير ديوان المحاسبة».

وأبدى فهاد تقديره لحضور 4 مستشارين إلى اللجنة، «لكن كان من المفترض حضور الأمين العام لأنها صاحبة قرار وذات صفة تنفيذية من أجل التوصل إلى نتائج حقيقية لكل ما ورد في التقرير».

وبين فهاد أن النقاش مع المستشارين كشف أن التقرير وصل بطريقة غير رسمية، متسائلا «من المسؤول عن أسباب وصول هذا التقرير بصفة غير رسمية لنقطة الارتباط ومن هؤلاء الاشخاص الذين يحمون هذه النقطة ويغطون على كل ما من شأنه التراخي والتباطؤ والضعف وعدم التنسيق وفقا لما ورد بتقرير ديوان المحاسبة».

وختم فهاد بأن اللجنة ستجتمع بعد أسبوعين من الآن بعد انتهاء الأمين العام من إجازتها الدورية وندعوهم رسميا للحضور لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة لكي نصل إلى نتيجة وحقيقة وترفع التقرير إلى مجلس الأمة لبحث كل ما يتعلق بنقطة الارتباط المركزية الكويتية».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى