مجالسهاشتاقات بلس

الناصر أمام مجلس الأمة: الكويت كثفت التحركات الديبلوماسية لحماية القدس والمقدسات..والمسجد الأقصى خط أحمر

يناقش مجلس الأمة الاعتداءات الإسرائيلة في فلسطين وتقرير وزارة الخارجية بشأن قانوني حظر التعامل مع الكيان الصهيوني، وذلك بعد أن افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة الخاصة اليوم والتي تعقد بحضور رئيس الحكومة وعدد من الوزراء.

وفي للبداية، أوضحت الحكومة أن لديها كلمة عبر وزير الخارجية بشأن هذا البند. وتحدث الوزير الشيخ أحمد الناصر مشيرا الى ان 120 غارة شنت على الآمنين في 25 دقيقية من قبل الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن مقتل 277 فلسطينيا واصابة 8 الاف شخص وتهجير اكثر من 75 الف عائلة… الاعتداءات قتلت البشر ودمرت الحجر غير مهتمه بالقتلى، متنمرة على الشعب الفلسطيني.. الجرائم الشنيعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ترتقي لجرائم الحرب.

وأوضح الناصر ان التحرك الديبلوماسي الدولي الكويتي تم خلال الأيام الماضية لوقف الاعتداءات الاسرائيلية الغاشمة وتحقيق الضغط لوقف هذه الاعتداءات، مشيرا الى انه على المستوى العربي عقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا وصدر عنه القرار 8660 الذي وضع الخطوات اللازمة على مختلف المستويات لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وتابع: ان متظمة التعاون الاسلامي أصدرت قرارا يؤكد بأن القدس اولى القبليتين، لافتا الى انه استشعارا بأهمية القضية الفلسطينية شارك الكويت بالدعوة الخاصة الاستثنائية في الامم المتحدة بعد ان فشل مجلس الامن من ادراج القضية على جدول اعماله .

وأوضح الناصر انه تم التوصل الى اتفاق وقف اطلاق النار في غزة وقد رحبت الكويت بهذا الاتفاق واشادت بالحهود العربية والدولية لتحقيق ذلك، مشيرا الى ان هذا ليس بكاف فتحقيق السلام يتطلب تضافر الجهود .

وبين أن مجلس الوزراء الكويتي وافق على تقديم مساعدات طبية عاجلة لغزة وبادر ابناء وبنات هذا الوطن المعطاء بلد الانسانية بالتفاعل مع الحملة الشعبية التي تمت بمبادرة من مجلس الوزراء لمساعدة الاسر القلسطينية المتضررة واعادة بناء ما تم تدميره .

وجدد الناصر الموقف الكويتي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية حتى إنهاء الاحتلال القائم منذ عام 67 واستعادة الأراضي.

ثم تحدث مقرر لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية مساعد العارضي، فقال: هناك اقتراحان بقانون يتعلقان بمقاطعة اسرائيل تمت مناقشتهما في اللجنة الخارجية وهناك اقتراح من فرز الديحاني ورد للجنة بعد المناقشة، مؤكدا موافقة اللجنة على التعديل المقدم والمتعلق بقانون المقاطعة الذي يتفق مع موقف دولة الكويت من مناصرة القضية الفلسطينية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى