أخبار العالم

الناصر يؤكد لرمطان لعمامرة عمق العلاقات التاريخية بين الكويت والجزائر

أكد مبعوث سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، على عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الكويت والجزائر، وحرص البلدين على تعزيزها وتوطيدها.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده الناصر مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة الخميس بمناسبة زيارة الناصر الرسمية التي يقوم بها إلى الجزائر.

وعبر الناصر عن بالغ سعادته لزيارته الثانية إلى الجزائر في ظرف ما يقارب الخمسة أشهر بعد زيارته الناجحة الأخيرة في 5 مايو 2021 وأعرب عن شكره للشقيقة الجزائر حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وقال «تشرفت قبل قليل بنقل الرسالة الخطية من سيدي حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية الشقيقة وتحيات سموه وتمنياته للجزائر وشعبها الكريم بدوام الأمن والتقدم والازدهار بحضور أخي معالي رمطان لعمامرة وزير خارجية الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية وقد تضمنت رسالة سيدي سمو الأمير حفظه الله ورعاه أواصر العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين وأطر تعزيزها وتوطيدها».

ونقل الشيخ أحمد الناصر تعازي سمو الأمير وحكومة وشعب الكويت بوفاة الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقه والرئيس السابق عبدالقادر بن صالح، مستذكرا مآثرهما ومناقبهما وحرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية الكويتية – الجزائرية ودورهما البناء في دعم مسيرة العمل العربي المشترك.

كما نقل للرئيس الجزائري تعازي دولة الكويت حكومة وشعبا إلى حكومة وشعب الجزائر الشقيق بضحايا حرائق الغابات والتمنيات بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأفاد الناصر بأنه تم خلال اللقاء مع الرئيس الجزائري التطرق إلى ما وصلت إليه العلاقات التاريخية المتينة الكويتية – الجزائرية من تطور في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

وأشار إلى أنه تم كذلك مناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، لافتا إلى أن الكويت بصفتها رئيسا للدورة الـ156 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري للستة أشهر المقبلة تسعى إلى تعزيز وتوطيد التوافق والتضامن العربي دعما لمسيرة العمل العربي المشترك وتلبية لتطلعات وآمال الشعوب العربية.

وجدد في نهاية المؤتمر تعبيره عن بالغ سعادته لتواجده في الجزائر وعن عميق شكره لحسن الاستضافة والوفادة.

وفي وقت سابق، التقى الناصر مع لعمامرة، وتم خلال اللقاء مناقشة مجمل العلاقات الوطيدة والمتينة التي تربط البلدين الشقيقين وبحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل تعزيز التوافق والتضامن العربي دعما لمسيرة العمل العربي المشترك.

وعقد الوزيران خلال الزيارة الرسمية مباحثات ثنائية للنظر في أوجه التعاون المشترك للسنوات القادمة والارتقاء به إلى شراكة استراتيجية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى