أخبار العالم

الناصر يلتقي وزراء خارجية فنلندا والبرتغال والنرويج

التقى وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ الدكتور أحمد الناصر، وزراء خارجية فنلندا والبرتغال والنرويج، كل على حدة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الذي تعقد أعماله في العاصمة الإيطالية روما، اليوم الاثنين.

وخلال لقائه بوزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو، ناقش الناصر مجمل المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية الكويتية الفنلندية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما بحث الناصر مع وزير الدولة ووزير الشؤون الخارجية البرتغالي أوغشو سانتوش سيلفا على هامش الاجتماع الوزاري مجمل المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية الكويتية البرتغالية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

والتقى الناصر أيضاً وزيرة خارجية النرويج، إيني إريكسون سويرده، وتم خلال اللقاء مناقشة مجمل المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية الكويتية النرويجية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ويجتمع وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد «داعش» في روما في روما لتجديد الالتزام الجماعي بمواصلة محاربة التنظيم وتمدداته وضمان دوام هزيمته.

وينعقد المؤتمر «الوزاري المكتمل» للتحالف تحت الرئاسة المشتركة لوزيري الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن والإيطالي لويجي دي مايو بحضور وزراء خارجية 40 دولة رئيسية من أعضائه من بينهم الوزير الناصر الذي وصل إلى العاصمة الإيطالية الأحد.

وهذا المؤتمر أول اجتماع للتحالف تستضيفه إيطاليا كما أنه أول اجتماع يعقده التحالف منذ فبراير 2019 ويشارك فيه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية جوسيب بوريل إلى جانب ممثلي بعض الدول الإفريقية المدعوة بصفة «مراقب».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى