أخبار الكويت

النجاة الخيرية: «سبع سنابل» لجمع تبرعات يوم عرفة لإغاثة اليمن

أطلقت جمعية النجاة الخيرية مشروع «سبع سنابل»، في حملة لجمع التبرعات في يوم عرفة، وهو مشروع خيري يُتيح للمتبرعين المساهمة في سبعة مشاريع إغاثية متنوعة باليمن، في حين انتهت الجمعية من حملة وقف «كهاتين» لكفالة الأيتام، والتي حققت الهدف المنشود بجمع 330 ألف دينار، ساهم فيها ما يزيد على 9 آلاف متبرع.

وقال رئيس قطاع البرامج والمشاريع في الجمعية عبدالله الشهاب، في مؤتمر صحافي أمس، في مقر الجمعية في منطقة الروضة «انتهينا من إنجاز مشروع (كهاتين) لكفالة الأيتام والذي أطلق في بداية العشر من ذي الحجة، والذي يهدف إلى تخصيص وقف خيري، يعود ريعه على كفالة الأيتام في داخل وخارج الكويت».

وأضاف أن رعاية المسلمين للأيتام ومَنْ في حكمهم تقوم على أسس أصيلة قوية، تنطلق من قواعد أساسية مرتكزة على توجيهات ربانية وهدي نبوي، ولا شك أن استحضار هذه الأسس، يُعين المسلم على الإقدام على رعاية هؤلاء الأيتام، ومن هذا المنطلق طرحت الجمعية مشروع وقف «كهاتين» لكفالة الأيتام، وهو عبارة عن مبنى عقاري يُدر ريعاً شهرياً ثابتاً يُخصص لرعاية الأيتام، الذين تنقطع كفالة أهل الخير الشهرية عنهم.

ولفت الشهاب إلى أن الشريحة المستهدفة من المشروع، 1600 من الأيتام وأسرهم داخل وخارج الكويت، ويهدف إلى تطوير أوجه الرعاية المقدمة للأيتام وذويهم، وتوفير موارد ثابتة تُدر عوائد متنامية، والتوسع في كفالة الأيتام في مناطق متنوعة من العالم، بالإضافة إلى تمكين جهات العمل الخيري من مواصلة رعاية الأيتام في المرحلة الجامعية والدراسات العليا.

وتابع «بلغت ميزانية المشروع 330 ألف دينار، ولله الحمد تكللت الجهود باكتمال المبلغ، والآن نحن في طور التنفيذ، من خلال شراء عقار يخصص ريعه للمشروع».
من جهته، أعلن رئيس قطاع الخدمات المساندة في الجمعية الدكتور جابر الونده، إطلاق «النجاة» في يوم عرفة مشروع 7 سنابل، وهو مشروع خيري يتيح للمتبرعين المساهمة في سبعة مشاريع إغاثية متنوعة في اليمن بتبرع واحد.

وأضاف أن أهمية المشروع تنبع مما يشهده اليمن في السنوات الماضية، من انهيار النظام الغذائي والصحي بسبب الأزمة هناك، حيث يفتقد ما يقرب من نصف سكان اليمن الأمن الغذائي وقد فرّ الكثير منهم من ديارهم إلى مناطق لا توجد فيها مرافق صحية عاملة، وأصبح ملايين اليمنيين يشكون من قسوة أوضاعهم المعيشية المزرية، والتي أصبحت لا تفرّق بين رجل وامرأة أو طفل.

من جهته، قال رئيس قطاع الموارد والإعلام عمر الثويني، إن الأيام الفضيلة تستغل في الطاعات، وطرحنا وقف «كهاتين» والحمدلله خلال أربعة أيام تم جمع قيمة الوقف لرعاية الأيتام داخل وخارج الكويت، وبعد ذلك تم طرح مشروع حملة 7 سنابل لإغاثة الشعب اليمني، فالأخوة في اليمن يحتاجون مد يد العون لهم.

وأضاف ان الحملة ستنطلق اليوم الخميس، تمام الساعة العاشرة صباحاً وتستمر حتى غروب شمس يوم عرفة، وندعو الجميع للمشاركة في المشروع، من خلال سهم واحد لسبعة مشاريع إغاثية وصحية وتنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى