تكنولوجيا

النسخة الثانية من لعبة “كاونتر سترايك” متاحة مجاناً للتحميل

عادت “كاونتر سترايك”، واحدة من أشهر الألعاب التكتيكية في العالم، بنسخة جديدة، بعد صدور النسخة الأولى منها عام 2000.

وأظهرت قوائم منصة “ستيم” التي تحتضن ملفات التحميل والإضافات، أن اللعبة لا يزال لديها قاعدة جماهيرية كبرى، حيث استطاعت شركة “فالف” المنتجة لها أن تتخطى جمهور لعبة “دوتا 2” الشهيرة.

ما هي “كاونتر – سترايك”؟

تعتمد اللعبة فكرة تقليدية بسيطة. يُقسّم اللاعبون إلى مجموعتين في البداية: إرهابيون وشرطيون.
يقتحم اللاعبون الحانات والمدن الفارغة والمباني الصناعية من منظور الشخص الأول، مسلحين بالسكاكين والمسدسات والبنادق. بينما يحاول “الإرهابيون” وضع قنبلة، يحاول الفريق الآخر منع الهجوم. تنتهي اللعبة عندما يتم الوصول إلى الحد الزمني، أو عندما تنفجر القنبلة، أو يتم القضاء على أحد الفريقين بالكامل. من يتعرض للإصابة يقضي بقية الوقت كمشاهد، وعادة ما تستمر الجولات لبضع دقائق فقط.

وعلى الرغم أن مبدأ اللعبة لا يزال من دون تغيير، باتت الرسومات متقدمة كثيراً عن النسخة الأخيرة من اللعبة “CS:GO”. ولكن تم رصد أن الجولات داخل اللعبة الواحدة باتت الآن 24 جولة بدلاً من 30.

التحميل واللعب

حتى الآن، ووفق معلومات منصة “ستيم”، لا يمكن الاستمتاع باللعبة على أجهزة Xbox أو بلايستيشن أو سويتش، اللعبة متاحة فقط على أنظمة تشغيل ويندوز، SteamOS، ولينوكس. كما أن النسخة الجديدة لم تصل بعد إلى أنظمة تشغيل Mac.

 

واللافت أن اللعبة متاحة للتحميل بشكل مجاني عبر منصة “ستيم”، ولكونها عبارة عن تحديث للعبة وليست مستقلة بذاتها، فهذا يعني إمكانية نقل كل التفضيلات السابقة والعتاد والإضافات من اللعبة الأصلية إلى النسخة الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى