إقتصاد وأعمال

النفط: مشاركتنا في معرض الكتاب تهدف لاستعراض إنتاجنا الفكري وتعزيز التواصل الثقافي

(كونا) — أكدت مديرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الصباح اليوم الأربعاء أن مشاركة الوزارة في الدورة الحالية لمعرض الكويت الدولي للكتاب تأتي بهدف استعراض الإنتاج الفكري للوزارة وتعزيز التواصل الثقافي.

وقالت الشيخة تماضر الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح المعرض في دورته ال46 إن مشاركة الوزارة تتمثل بعرض مختلف الإصدارات الجديدة المطبوعة والرقمية التي تصدر حول المجال النفطي في البلاد وتطوره.

وأضافت أن (النفط) وبالتزامن مع افتتاح المعرض أطلقت مؤخرا أحدث برامجها للتحول الرقمي عبر إصدار كتاب بتقنية الذكاء الاصطناعي تحت عنوان (المرأة في القطاع النفطي.. دور رائد وإنجازات متميزة) الذي يرصد الدور المحوري للمرأة الكويتية في الصناعة النفطية باستخدام الصوت والصورة عبر تقنية المذيعة الافتراضية الخاصة بالوزارة.

وذكرت أن هذا الإصدار يعد الثاني من نوعه بتقنية الذكاء الاصطناعي وذلك بعد النجاح الكبير للاصدار الأول الذي تناول نشأة القطاع النفطي والجهود التاريخية في تطوير هذا المجال موضحة أن الإصدار الأول اقتصر على الاستخدام الصوتي دون الكتابة.
وأفادت بأن جناح الوزارة يوفر تجربة رائدة لزواره من خلال (روبوت) يوفر (كود) دخول لموقع وزارة النفط وتصفح أحدث الإصدارات والمجلات الالكترونية الخاصة.

ولفتت إلى أن فرق إدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة سيشارك في جلسات عمل ومحاضرات على هامش المعرض كما تشارك لجنة الثقافة البترولية في محاضرات توعوية نفطية حول أهمية الصناعة البترولية لطلبة المدارس من زوار المعرض.
وأشارت الشيخة تماضر الصباح إلى أن معرض الكويت الدولي للكتاب يعتبر ظاهرة ثقافية هامة تستقطب مختلف الجماهير والمهتمين بالشأن الثقافي العربي مشيرة إلى حرص الوزارة على المشاركة به سنويا وبشكل دائم.

وكان وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري قد افتتح الدورة ال46 للمعرض في وقت سابق اليوم والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في أرض المعارض بمشرف ويستمر حتى 2 ديسمبر المقبل بمشاركة 486 دار نشر تمثل 29 دولة منها 18 عربية و11 أجنبية

زر الذهاب إلى الأعلى