رياضة

النمسا تهزم هولندا وتفاجئ أوروبا وتتأهل لثمن نهائي يورو 2024 متصدرةً لمجموعتها

قدّم كأس أمم أوروبا أمسية جديدة مثيرة لعشاق المستديرة الذين توجهت أنظارهم مساء اليوم لملعبي ” الملعب الأولمبي في بيرلين ” و “سيغنال إيدونا بارك ” والذين استضافا مواجهتين هولندا × النمسا و فرنسا × بولندا على التوالي.

 

والبداية مع المباراة الأكثر جنوناً، حيث فاجأ رالف رانغنيك أوروبا وقاد منتخب النمسا لفوزٍ أمام هولندا بنتيجة 3-2 في مباراة متقلبة الأطوار أثمرت في نهايتها عن حصاد النمسا لنقاطها الثلاث.

 

وافتتحت النمسا أهداف المواجهة عند الدقيقة السادسة عبر دونيل مالين الذي سجل بالخطأ في مرماه هدفاً يعد السابع بالخطأ في يورو 2024.

 

وعادلت هولندا النتيجة في الدقيقة 46 عبر كودي جاكبو بيد أن النمسا استعادت التفوق عند الدقيقة 59 عن طريق رومانو شميد.

 

ومع الدقيقة 75 سجلت هولندا التعادل مجدداً عن طريق ممفيس ديباي لكنّ الإثارة لم تتوقف عند هذا الحد فعادت النمسا وخطفت هدفاً ثالثاً عبر مارسيل سابيتزر لتخطف النمسا النقاط الثلاث وتتأهل لثمن نهائي اليورو كمتصدرة للمجموعة.

 

وفي مباراةٍ ثانية على سيغنال إيدونا بارك، عانت فرنسا الأمريّن أمام بولندا التي ودّعت المنافسات منذ الجولة الماضية وانتهت المواجهة بينهما بالتعادل بهدف في كل شبكة سجلهما كيليان مبابي لفرنسا وليفاندوفسكي لبولندا وكلاهما من علامة الجزاء.

 

ورفعت فرنسا بهذا التعادل رصيدها لـ 5 نقاط خلف النمسا (6) فيما احتلت هولندا المركز الثالث (4) وبولندا في ذيل الترتيب بنقطة يتيمة (1) بعد التعادل مع فرنسا.

زر الذهاب إلى الأعلى