أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

النيابة تأمر بحجز شيخ ومواطن ومصريَّين بتهمة خطف وافد مصري والاستيلاء على 30 ألف دينار منه وانتحال صفة رجال مباحث

أمرت النيابة العامة بحجز مواطنين اثنين، أحدهما من أبناء الأسرة الحاكمة، ومقيمين مصريين بتهمة خطف وافد مصري والاستيلاء على 30 ألف دينار كانت بحوزته، وتوجيه تهمة انتحال رجال صفة المباحث.

وتتلخص الواقعة حسب مصدر أمني في أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت عدة بلاغات من مواطنين أفادوا من خلالها بوجود مقيم مصري يستنجد بالمارة في مواقف جمعية العمرية التعاونية، ويدّعي أنه مخطوف من 4 أشخاص، وأنهم سرقوا منه 30 ألف دينار، مشيراً الى أن المبلّغين أفادوا بأنهم تمكنوا من توقيف الأشخاص الأربعة الذين ادّعى الوافد أنهم خطفوه من منطقة جليب الشيوخ.

وأضاف المصدر أنه تم توجيه دوريات شرطة النجدة ودوريات الأمن العام الى موقع البلاغ، وإحالة جميع الأطراف الى مخفر شرطة جليب الشيوخ، وكان بينهم مواطن من أبناء الأسرة الحاكمة، لافتا الى أن الوافد المصري ادّعى أمام سلطات التحقيق بالمخفر أن الجناة الأربعة استوقفوه في منطقة جليب الشيوخ، وسرقوا منه حوالي 30 ألف دينار.

وذكر أن الوافد أفاد بأن المتهمين الأربعة توجهوا به الى مواقف جمعية العمرية، وفي المواقف ترجّل المواطن الشيخ من المركبة ومعه الأموال المسروقة، وذكر أن بقية المتهمين تحفّظوا عليه وقاومهم، وتمكّن من إيقاف المركبة والوصول والاستنجاد بالمارة.

وأوضح المصدر الأمني أن رجال أمن المخفر أمروا بتسجيل قضية حملت مسمى الخطف والسرقة وانتحال صفة رجال المباحث، وحجزوا المتهمين الأربعة، ومن ضمنهم المواطن الشيخ، وتمت إحالتهم الى النيابة العامة، التي عرضوا عليها النيابة العامة صباح أمس، فقررت حجزهم على ذمة القضية، وكلفت رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة.

 

المصدر: الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى