أخبار العالم

النيجر: مقتل 12 جندياً في هجوم مسلح

أعلنت وزارة الدفاع بالنيجر مقتل ما لا يقل عن 12 جندياً نيجرياً، بعد هجوم شنه مئات المتمردين المسلحين على دراجات نارية، في جنوب غرب البلاد، أمس الخميس.

وقال بيان لوزارة الدفاع النيجرية إن 7 جنود لقوا حتفهم في قتال، بينما قتل 5 آخرون في حادث أثناء القيادة، لتعزيز الوحدة التي تعرضت للهجوم.

ووقع الهجوم في كانداغي على بعد نحو 190 كيلومتراً من العاصمة نيامي، بالقرب من منطقة الحدود الثلاثية لمالي وبوركينا فاسو والنيجر، التي كانت مركزاً للتمرد في منطقة الساحل في السنوات القليلة الماضية.

وفي وقت سابق أمس، قالت 3 مصادر، من بينها ضابط برتبة كبيرة في الجيش طلب عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول بالتحدث لوسائل الإعلام، إن 10 جنود على الأقل قتلوا.

ولم تذكر المصادر ولا وزارة الدفاع الجهة المسؤولة عن الهجوم. وتنشط جماعات بالمنطقة تابعة لتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، وتشن هجمات متكررة على الجنود والمدنيين. وقال بيان وزارة الدفاع إن نحو 100 متمرد قتلوا، ودمرت دراجاتهم النارية وأسلحتهم.

وقال مصدران أمنيان إن الجيش رد على الهجوم بقوات برية وطائرات هليكوبتر أصيبت إحداها، لكنها تمكنت من العودة إلى قاعدتها.

ويدير النيجر حالياً مجلس عسكري استولى على السلطة في انقلاب في يوليو (تموز)، لأسباب منها الاستياء من تدهور الوضع الأمني. وشهدت كل من مالي وبوركينا فاسو المجاورتين انقلابين في السنوات الثلاث الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى