أخبار الكويت

الهلال الأحمر الكويتي: ملتزمون بتقديم الدعم الإنساني للاشقاء في السودان

اكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي التزام دولة الكويت بتقديم الدعم الإنساني والمساهمة في الجهود الدولية الرامية للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها الأشقاء في السودان.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية انور الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتيه (كونا) إن “الأوضاع الإنسانية السائدة وما تعرض له السودان حاليا من السيول والفيضانات في عدد من الولايات تسببت بنزوح قاطنيها وبأضرار فادحة للممتلكات والمباني” مبينا أن الوضع الحالي للسودان يتطلب تدخلا فوريا من المنظمات والهيئات الإنسانية.

وأضاف “سنواصل دعم الأشقاء في السودان نظرا للأوضاع الإنسانية السائدة والتي أدت إلى مقتل الآلاف وتشريد الملايين وحدوث كارثة إنسانية”.

وأوضح الحساوي أن المساعدات الاغاثية تعتبر استكمالا لدور الكويت في إغاثة منكوبي الكوارث والفيضانات في العالم مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع سفارة دولة الكويت لدى الخرطوم والهلال الأحمر السوداني لايصال المساعدات بشكل عاجل.

واكد ان المساعدات الاغاثية التي تقدمها الجمعية للاشقاء في السودان تهدف للمساهمة في سد النقص في المؤن وتوفير الضروريات التي تساعدهم على المعيشة وتزيد من فرص بقائهم على قيد الحياة وعلى رأسها ضروريات الغذاء والدواء والإيواء.

ولفت الحساوي الى أن دولة الكويت كانت من أوائل الدول التي أرسلت جسرا جويا بسبب النزاعات المستمرة في السودان فضلا عن الرحلات الجوية الاغاثية وارسال باخرتين محملتين بالمواد الطبيه والاغاثية ومشروع المياه والإيواء وسيارات الإسعاف والملابس والتي تجسد تضامن الشعب الكويتي مع المتضررين هناك وتخفف معاناتهم.

وقال إن الجمعية نظمت ايضا حملة تبرعات تحت شعار (أغيثوا السودان) لإغاثة الشعب السوداني الشقيق ممن يعانون ظروفا إنسانية صعبة نتيجة الأوضاع التي يمرون بها.

وأعتبر الحساوي ان الاستجابة الكويتيه العاجلة لاغاثة الشعب السوداني الشقيق “امرا اعتدنا عليه في بلد الانسانيه التي تمتد أياديها البيضاء لتقف دائما مع السودان الشقيق”.

زر الذهاب إلى الأعلى