أخبار الكويت

الهلال الأحمر: وصول 14 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والاغاثية إلى اليمن

(كونا) -— أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الجمعة وصول 14 شاحنة محملة بالمواد الغذائيه والعينية إلى اليمن عبر الأراضي السعودية ضمن جهود الجمعية لتقديم العون والاغاثة للأشقاء هناك.

وقال مدير عام الجمعية عبدالرحمن العون في تصريح لوكالة الانباء الكويتيه (كونا) إن “فريقا ميدانيا سيتوجه إلى اليمن للاشراف على توزيع المساعدات إضافة إلى تفقد المشاريع التنموية التي تنفذها الجمعية ومنها المدارس والمراكز الصحية ودور الايتام ومشاريع المياه بالتعاون والتنسيق مع (مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية)”.

وأضاف أن “الجمعية نفذت في الايام الماضيه مشروع توزيع السلات الغذائية والوجبات الساخنة والحقائب الإيوائية وحقيبة النظافة الشخصية في محافظتي (مأرب) و(الحديده)”.

واشار العون إلى أن هذه المساعدات ستساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المحتاجة وتوفير الحياة الكريمة لهم وهي جزء من سلسلة من المبادرات الإنسانية التي تنفذها الجمعية لتوفير الدعم الغذائي والمعيشي للمتضررين جراء الأمطار والسيول وتخفيف معاناتهم.

وأوضح أن احتياجات اليمنيين تفوق الإمكانيات الحالية للمنظمات الإنسانية مناشدا شركاء العمل الإنساني ببذل مزيد من الجهود وحشد الدعم اللازم للاستجابة لاحتياجات الشعب اليمني الذي يعاني أكبر أزمة إنسانية في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى