أخبار الكويت

«الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية» تفتتح مركز الشيخ علي اللهيب لرعاية الأيتام في تركيا

افتتح رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق مركز الشيخ علي صالح اللهيب لخدمة ورعاية الأيتام في تركيا، بعد إعادة تأهيل مبناه وترميمه وتجهيزه وتأثيثه، وتخصيصه لأنشطة المركز الرئيس لوقف الأيتام، بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH).

ويقع المركز لخدمة ورعاية الأيتام على مساحة 1500 متر مربع بمنطقة الفاتح بإسطنبول، وقد أعيد تأهيل المبنى وترميمه بتكلفة إجمالية بلغت 846.3 ألف دولار من عائد وقفية اللهيب بالهيئة الخيرية.

ويتسع المقر لأكثر من 50 عاملاً، ويصل عدد المستفيدين منه سنوياً 800 ألف يتيم في 33 دولة.

وقال المعتوق خلال كلمته في حفل الافتتاح «إن المركز يهدف إلى تقديم الرعاية الشاملة للأيتام في مختلف أنحاء العالم، وإدارة الفعاليات والأنشطة، التي تسهم في تطوير مجالات العناية بالأيتام وتربيتهم، وجبر كسرهم، وسد عوزهم، وبناء مستقبلهم، متطلعاً إلى أن يكون المركز علامة بارزة في ساحات العطاء الخيري والإنساني».

وأضاف أن هذا المشروع الرائد جاء ثمرة شراكة ناجحة وتعاون مثمر وبنَّاء بين الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، من أجل توفير محضن تربوي وتعليمي آمن للأيتام، ودمجهم في مختلف البرامج والأنشطة المفيدة والنافعة، التي تبني الشخصية الإسلامية الوسطية المتزنة لليتيم، وتطور قدراته تعليمياً وتربوياً وثقافياً ونفسياً ومهارياً.

ووجه خالص الشكر والتقدير إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والحكومة التركية والشعب التركي، والمؤسسات الخيرية التركية، لاحتضان تركيا ملايين اللاجئين، الذين لاذوا بها، ونزلوا ضيوفاً عليها، فلم يجدوا من إخوانهم الأتراك إلا كل حفاوة ودعم ورعاية وحسن استقبال.

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى