رياضة

الهيئة العامة الشباب: فريق “بلو تك” الكويتي يشارك اليوم ببطولة العالم للغواصات الآلية في أمريكا

كونا – قالت الهيئة العامة للشباب إن الفريق الشبابي الكويتي (بلو تك) التابع للهيئة سيشارك بنهائيات بطولة العالم للغواصات الآلية المقرر اقامتها بجامعة ميريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية التي ستنطلق اليوم الجمعة وتستمر ثلاثة أيام.

وأوضح نائب المدير العام لقطاع تنمية الشباب بالهيئة بالتكليف الدكتور مشعل الجنوبي في تصريح صحفي يوم الخميس أن تواجد الشباب الكويتي في هذا الحدث التكنولوجي الكبير الذي يشهد مشاركة 125 فريقا تنافسيا من 80 دولة حول العالم يعد أمرا مميزا ودليلا على تفوقهم بالمجال العلمي.

وأضاف الجنوبي أن مشاركة الفريق الكويتي في المحفل العلمي الشبابي جاءت بعد فوزه بالتحدي بهذا المجال على مستوى الكويت قبل أن يحرز المركز الأول بمنافسات غرب آسيا التي جرت في الإمارات العربية المتحدة الشهر الماضي ما أهله للوصول لهذا المستوى العالمي.

وأشار الى أن المسابقة تهدف إلى صقل الطلبة بالمفاهيم الهندسية ومهارات حل المشكلات والتصميم والعمل الجماعي حسب منهجية (ستيم العالمية) معربا عن أمله أن يحقق الشباب الكويتي نتائج مميزة فيها.

وأوضح أن الفريق الكويتي يتكون من عدد من الطلبة المميزين من الجنسين وهم جميعا من المنتمين لمشروع (وادي الشباب) الذي تقيمه الهيئة ضمن برامجها التنموية السنوية اذ يقدم دورات في المجالات العلمية والتكنولوجية وعلوم البرمجة والروبوتات.

زر الذهاب إلى الأعلى