أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة: إصدار 15515 شهادة إثبات إعاقة مدى الحياة

أوضحت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة ضحى فايز أن الهيئة قامت بعملية إصدار 15515 شهادة إثبات إعاقة مدى الحياة، مؤكدة استمرار الفريق المتخصص بالهيئة في إصدار الشهادات وتسليمها تباعاً إلى مستحقيها من ذوي الإعاقات الشديدة.

وأشارت فايز أن بعض درجات الإعاقة تكون مستقرة فترات زمنية طويلة دون أن يطرأ عليها تغيير، ومن هذا المنطلق ارتأت الهيئة منح الشهادات مدى الحياة، مشيرة إلى أن الهيئة أصدرت قراراً بتجديد شهادات إثبات الإعاقة مدى الحياة للإعاقات غير القابلة للشفاء، «حيث لا يحتاج صاحب العلاقة، عقب هذا القرار، لتقديم طلب تجديد الشهادة»، كاشفة أن إجمالي المعاقين الذين مُنحوا شهادات مدتها 5 سنوات بلغ 22669 معاقاً.

و بينت تسليم 328 كرسياً متحركاً و316 سماعة لأصحاب إعاقات منذ بداية العام ، مضيفة أن «الإعاقات القابلة للشفاء غير مشمولة بالقرار، على سبيل المثال الإعاقات البسيطة والتعليمية والتطورية والنفسية، خصوصاً أن أصحاب تلك الإعاقات يُمنحون تمديداً متفاوتاً يتراوح بين سنة وخمس سنوات»، مؤكدة حرص الهيئة على وضع الخطط التي من شأنها الارتقاء بالخدمات كافة المقدّمة لذوي الإعاقة.

واوضحت أن اللجان الطبية العاملة بالهيئة تتنوع ما بين الخاصة بالكبار وهي (الحركية، والجسدية، والذهنية، والبصرية، والسمعية)، والأطفال وهي (التعليمية، والتطورية، والحركية، والجسدية)، إضافة إلى اللجان الخاصة بكبار السن.

وتابعت أنه «منذ مطلع العام الحالي حتى الآن، قامت الهيئة بتسليم 328 كرسياً لأصحاب إعاقات حركية، إضافة إلى تسليم 216 سماعة لأصحاب إعاقات سمعية، في حين بلغ عدد المعاملات التي أنجزت عبر الأنظمة الآلية للهيئة 42666 معاملة»، لافتة إلى أن إجمالي عدد المعاقين العاملين لدى الجهات الحكومية وبالقطاع الخاص، بلغ، وفقاً لاحصائية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 6642 معاقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى