شباب وتعليم

الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تفتح باب التقديم لبعثات فائقي الدبلوم

الكويت  – هاشتاقات الكويت:

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فتح باب التقديم للإيفاد في بعثات طلابية “التكميلية 2” لحملة الدبلوم المتفوقين من خريجي كليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2017/2018 خلال الفترة من اليوم حتى الأحد 17 الجاري.

وأكد مدير إدارة البعثات والعلاقات الثقافية في الهيئة جاسم القعود، أن باب التقديم مفتوح لخريجي كليات الدراسات التكنولوجية والدراسات التجارية والعلوم الصحية والمعهد العالي للطاقة والمعهد العالي للاتصالات والملاحة، ومعهد التدريب الإنشائي لاستكمال درجة البكالوريوس على أن يكون التقديم عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

وأضاف القعود أن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين هي أن يكون المتقدم كويتي الجنسية، وأن يكون من خريجي العام الدراسي 2017/2018، وألا يكون موظفا بأي جهة حكومية أو خاصة عند الإيفاد، وأن يكون حاصلاً على شهادة الدبلوم من إحدى كليات أو معاهد الهيئة بمعدل عام لا يقل عن 3 نقاط في نظام 4 نقاط، وأن يكون تخصص البكالوريوس الموفد إليه امتدادا لتخصص الدبلوم أو في نفس دائرة التخصص.

وبيَّن أن الشروط تشمل كذلك مناسبة شهادة الثانوية الحاصل عليها المتقدم للتخصص الذي سيتم إيفاده إليه وفقا للقرارات الوزارية (132/2011، 246/2011)، وأن يستكمل جميع المستندات المطلوبة خلال شهر من تاريخ إعلان نتأئج القبول، وأن يلتزم بالالتحاق بالبعثة خلال سنة من تاريخ ترشيحه للبعثة، كحد أقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى