شباب وتعليمهاشتاقات بلس

«الهيئة العامة للشباب» تختتم برنامج خدمات التخلّص من النفايات في المستشفيات

اختتمت الهيئة العامة للشباب اليوم الإثنين البرنامج التدريبي «خدمات التنظيف والنقل الداخلي والتخلص من النفايات بالمستشفيا»، ضمن مشروع «صنّاع العمل» الذي تقيمه الهيئة دورياً بمشاركة عدد كبير من حديثي التخرج من حملة الدبلوم.

وقال المدير العام للهيئة بالتكليف ناصر الشيخ في تصريح صحفي عقب الختام، إن هذا المشروع الذي أقيم بتعاون مميز مع وزارة الصحة والهيئة العامة القوى العاملة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يعتبر منصة مهمة لتأهيل الشباب علميا وعمليا في عدد من المجالات وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من الحصول على الفرض الوظيفية الواعدة لا سيما في القطاع الخاص وفق احتياجات سوق العمل.

وأضاف الشيخ أن هذا البرنامج وفر 79 فرصة عمل في القطاع الخاص تماشياً مع التوجهات الحكومية لتشجيع الشباب للعمل في القطاع الخاص منوها بتجاوب هذا القطاع المهم من شركات ومؤسسات وطنية وتعاونهم لمنح الشباب الكويتي فرص للعمل.

وأوضح أن تعاون أربع جهات حكومية لعقد هذه البرامج التي توفر فرص عمل مناسبة للشباب يشكل دليلا على حرص هذه الجهات وتكاتفها لخدمة الشباب الكويتيين لافتا إلى أن القطاع الحكومي يعمل ككتلة واحدة في تنمية البلاد وتحقيق رؤية «كويت جديدة 2035» ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الشباب في المجالات كافة.

وذكر أن مشروع «صنّاع العمل» هدفه توفير فرص عمل واعدة للشباب بالقطاع الخاص «إذ تم بالفترات السابقة توفير عدد كبير منها مثل برنامج (مساعد المحامي القانوني) للتخصصات القانونية و(إدارة المرافق) للتخصصات الهندسية و(البرمجة الرقمية) لتخصصات علوم الحاسوب و(الأعمال الحرة) لتخصصات العلوم الإدارية»، منوهاً بتعاون الجهات الحكومية ذات العلاقة لإنجاح هذه الأنشطة.

وأكد أن الهيئة بتوجيهات واهتمام من وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة ستعمل على التركيز على الأنشطة والبرامج التي تلامس احتياجات الشباب وتفتح أمامهم آفاقاً جديدة للتقدم والتطور المهني والشخصي مشيدا بالتزام المتدربين واجتهادهم أثناء فترة التدريب.

من جانبه قال الوكيل المساعد للخدمات في وزارة الصحة المهندس عبدالعزيز الطشة، إن البرنامج يهدف إلى دعم الشباب للتوجه إلى القطاع الخاص من خلال التعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة «وقد أثبت البرنامج نجاحه من خلال تخريج أكثر من 70 متدربا ومتدربة»، متمنياً لهم التوفيق في تحقيق النجاح بمستقبلهم المهني.

وأضاف الطشة أن هذا العمل ثمرة نتاج أول عمل بين هيئة الشباب والهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة الصحة ولن يكون العمل الأخير بل سيتم التنسيق للعمل على برامج مماثلة تهدف إلى خدمة الشباب الكويتيين وصقل مواهبهم وحثهم على العمل أكثر في القطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى