ترند

الهيئة العامة للشباب تطلق رسمياً الدورة الأولى لأكاديمية الإعلام والفنون

دشنت الهيئة العامة للشباب رسميا الدورة الأولى لمشروعهاأكاديمية الفنون والإعلام للشبابالهادف إلى تعزيز دور هذه الفئة وصقل مهاراتها وقدراتها في هذين المجالين.
ويرمي المشروع الذي تستمر دورته الأولى 8 أسابيع بمشاركة 43 دارسا بواقع 23 في مجال الفنون و20 في مجال الإعلام الى تعزيز الخطاب الإعلامي للشباب ونشر ثقافة الحوار والتسامح وتقبل اختلاف الآراء إضافة الى تعزيز التماسك والوحدة الوطنية.
وقال المدير العام لهيئة الشباب عبدالرحمن المطيري في كلمة خلال حفل افتتاح الأكاديمية الذي اقيم برعاية وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، إن هذا المشروع بمثابة رحلة علم وتعلم، إذ يعد مركزا فنيا وإعلاميا وتنمويا متخصصا في التدريب والتأهيل على مدار العام.
واوضح المطيري أن الأكاديمية ومقرها مركز شباب الدعية تعمل على مساعدة الشباب وتمكينهم من تنفيذ برامج وانشطة فنية وثقافية واجتماعية واعلامية محلية واقليمية وعالمية بمشاركة متخصصين مشهود لهم بالكفاءة والخبرة.
واضاف انها ستكون بمنزلة حاضنة متخصصة تساعد الشباب في الدخول الى سوق العمل من خلال تأهيلهم معرفيا في مجالات الفنون والإعلام اذ تستهدف تقوية القدرات العلمية والعملية للشباب فضلا عن تعزيز الخطاب الإعلامي لديهم للتعبير عن القضايا المجتمعية والإنسانية وصولا لاستثمار تجارب الخبراء والرواد.
وذكر أن الأكاديمية تعمل على تقديم صورة إيجابية عن الفن والإعلام الكويتي وأهميتهما مجتمعيا عبر مخرجاتها من الشباب الموهوب والمتميز موضحا أن تأسيس هذا المشروع واستمراريته يعد من الاستثمارات الفكرية بما يثرى الحركة الفنية والإعلامية.
ودعا المطيري الشباب الدارسين في الأكاديمية الى الاستفادة من برامجها ومناهجها المتنوعة لتحويل التحديات إلى فرص وخلق حالة من الوعي والمعرفة يتنافس فيها الجميع نحو الأفضل بما ينعكس بإنتاج أعمال فنية تشهد ابتكار وإبداع شبابي.
يذكر ان الدراسة الفعلية بدأت في الأكاديمية يوم 29 من سبتمبر الماضي على ان تجري دورتها الثانية في مارس و ابريل المقبلين.
ويتلقى الطلبة في قسم الفنون دروسا نظرية وعملية في فنون التمثيل والإخراج التلفزيوني والمسرحي والأداء الصوتي والتذوق الموسيقي وتصميم الديكور والإضاءة.
أما الشباب الدارس في قسم الإعلام يتلقى محاضرات في فنون الكتابة الصحفية بأشكالها المتعددة فضلا عن الاعداد والتقديم والمونتاج والاخراج التلفزيوني والعلاقات العامة وإدارة الحسابات الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى