إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

الهيئة العامة للصناعة: الكويت حريصة على دعم مبادرات «التنمية العربية»

أكد المدير العام للهيئة العامة للصناعة بالتكليف المهندس محمد العدواني أمس الجمعة حرص الكويت على دعم مبادرات التعاون العربي ولاسيما التنمية الصناعية تحقيقا للتكامل الصناعي العربي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العدواني على هامش إطلاق الاستراتيجية العربية للتقييس والجودة 2024- 2028 بمناسبة انعقاد الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين في الرباط بمشاركة عدد من وزراء الصناعة وممثلين عن الدول العربية.

وشدد العدواني على أن حرص الكويت على دعم مبادرات التعاون العربي الصناعي “نابع من عمق إيماننا بالعمل العربي المشترك”.

وذكر أن اعتماد الاستراتيجية العربية للتقييس والجودة للأربع سنوات المقبلة يأتي استكمالا لاستراتيجيات الأعوام السابقة من أجل تعزيز وتطوير مواصفات قياسية عربية وإرساء بنية تحتية للتقييس والجودة في المنطقة العربية بما يؤدي إلى تكريس التكامل الاقتصادي العربي ورفع مستوى وجودة المنتجات العربية بما يتساوق مع الأدلة والمقاييس الإقليمية الدولية.

ولفت إلى دور الكويت في إنجاح عمل المنظمات العربية العاملة في إطار جامعة الدول العربية ولاسيما المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين التي تعنى بالتنمية الصناعية والتقييس والتعدين والتي تساهم دولة الكويت بحظ وافر في هياكلها بما في ذلك إدارتها العامة التي يوجد على رأسها أحد الكوادر الكويتية هو المهندس عادل الصقر.

وثمن الدور الذي ينهض به المهندس عادل الصقر في إدارة هذه المنظمة من خلال عمليات الإدارة والاشراف والتنسيق وبلورة المشاريع والمبادرات العربية للارتقاء بمجالات التنمية الصناعية والتعدين والمقاييس في إطار التكامل العربي.

وشارك العدواني في أعمال الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين والتقييس ممثلا للكويت الى جانب عدد من وزراء الصناعة العرب وممثلي منظمات إقليمية ودولية معنية حيث جرى إطلاق الاستراتيجية العربية للتقييس والجودة للأربع سنوات المقبلة وكذا المصادقة على عدد من القرارات والتوقيع على عدد من الاتفاقيات.

زر الذهاب إلى الأعلى