أخبار الكويت

الهيئة العامة للطرق والنقل البري: 4 إجراءات استباقية للتعامل مع موسم الأمطار ‏. تشمل تنظيف الشبكة وجاهزية فرق الطوارئ والمضخات الإضافية والسدود والبحيرات

أكد مدير إدارة صيانة الطرق السريعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري، م. محمد القزويني، استعداد شبكة صرف الأمطار على الطرق السريعة لموسم الأمطار القادم، مع اتخاذ جميع التدابير اللازمة، والتي تشمل 4 إجراءات استباقية؛ منها زيادة المضخات في الأنفاق، وتوزيع فرق الطوارئ على كل المواقع، بالتنسيق مع إدارة الأرصاد الجوية، والانتهاء من تنظيف شبكة الأمطار، وإنشاء السدود والبحيرات.

وقال القزويني، في تصريح لـ “الجريدة”، إن الهيئة العامة للطرق بدأت في منتصف شهر أغسطس الماضي تنظيف شبكة الأمطار على الطرق السريعة في الكويت، استعدادا لموسم الأمطار، وانتهت عمليات التنظيف بالكامل منتصف شهر أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن شبكة الأمطار على الطرق السريعة أصبحت نظيفة، والأمطار الأخيرة التي هطلت على البلاد لم تحدث منها أية مشاكل، بل استوعبتها الشبكة بالكامل على الطرق السريعة، موضحا أن فرق الطوارئ التابعة للهيئة كانت موجودة ليلا خلال هطول الأمطار، ولم ترفع لنا أية شكاوى بوجود طفح على الطرق السريعة أو الأنفاق عقب تلك الأمطار.

ولفت إلى أن الهيئة، ممثلة بإدارة صيانة الطرق السريعة، مستعدة للتعامل مع هطول الأمطار القادمة، وفرق الطوارئ جاهزة على أكمل وجه، وتم توزيعها على جميع الطرق السريعة، خاصة الأنفاق، مبينا أنه خلال الأيام الماضية تم تجريب جميع المضخات الموجودة في الأنفاق، وجميعها يعمل بكفاءة، والمضخات التي كانت لا تعمل تم إصلاحها، وإن شاء الله نحن على استعداد تام لموسم الأمطار.

وبالنسبة إلى الأماكن التي شهدت تجمع للأمطار خلال السنوات السابقة، قال إنه تم وضع حلول لتلك المواقع من خلال “إنشاء سدود، وبحيرات مؤقتة، “وهي تستقبل كميات كبيرة من مياه الأمطار”، وتخفف من ضغط المياه على شبكة تصريف الأمطار في حال هطول أمطار شديدة تفوق استيعاب الشبكة على الطرق السريعة.

وكشف عن تركيب إدارة الصيانة مضخات إضافية على الأنفاق، خاصة في “المواقع الحرجة”، إضافة إلى توزيع بعض المضخات على المواقع التي حدث فيها تجمّع للمياه سابقا، مؤكدا أنه لو حدث هطول أمطار بشكل يفوق الشبكة، فإن تجمع تلك المياه يتصرف خلال ساعات قليلة، لاسيما عندما تكون الشبكة نظيفة وجيدة التصريف مع الإجراءات الأخرى ألا يحدث تجمعات للمياه على الطرق السريعة.

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى