أخبار الكويت

الهيئة العامة للقوى العاملة: جولات تفتيشية مكثفة على مواقع العمل وأماكن سكن العمالة

كشفت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد عن توسع الهيئة في الحملات التوعوية بشأن حقوق وواجبات العمالة وأصحاب الأعمال.

وقالت المزيد في تصريح إن الهيئة تعمل بالتعاون مع إدارة المركز الوطنية للسلامة المهنية على إطلاق حملة توعية عن أهمية الالتزام في أحكام المواد القانونية الخاصة في توفير الحماية والسلامة المهنية للعمالة، مشيرة إلى ان الفرق التفتيشية المتخصصة ستضاعف جولاتها التفتيشية على مواقع العمل بالإضافة إلى المساكن السكنية.

وأهابت بأصحاب العمل ضرورة الالتزام بالقانون والقرارات المنظمة لكي لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

ولفتت الى إطلاق حملة توعية أخرى خاصة تسهم في التزام أصحاب الأعمال بتمكين موظفي الهيئة المختصين من القيام بأعمالهم وأداء واجباتهم لكي لا يتعرضوا للعقوبات التي ينص عنها قانون العمل وهي غرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد على 1000 دينار وتضاعف الغرامة في حال تكرار المخالفة.

وناشدت أصحاب الأعمال عدم تشغيل عمالة إقامتهم ليست على ملف الشركة، وذلك وفق القانون، حيث إن تشغيل عامل مسجل لدى صاحب عمل آخر يعرض صاحب العمل للعقوبة بالحبس مدة لا تتجاوز 3 سنوات وغرامة عن كل عامل لا تقل عن 2000 دينار ولا تزيد على 10000 أو بإحدى هاتين العقوبتين ما لم تكن هناك عقوبة أشد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى