أخبار الكويت

الهيئة العامة للقوى العاملة: مغادرة نهائية لـ 100 عامل مسجلين على عقود حكومية

نجح فريق الطوارئ وإدارة الأزمات في الهيئة العامة للقوى العاملة في إتمام عملية مغادرة نحو 100 عامل وافد مسجلين على شركات مرتبطة بتنفيذ عقود حكومية، يقطنون منطقة المهبولة، وذلك عقب إلغاء اقاماتهم بداعي السفر النهائي.

ووفقاً لمصادر «القوى العاملة» فإن الفريق التابع لنائب مدير الهيئة شؤون قطاع حماية العمالة د. مبارك العازمي، وقيادة مراقب إدارة علاقات العمل علي الدلماني، أشرف على عملية مغادرة هذه العمالة، بداية من التأكد من حصولهم على كامل مستحقاتهم المالية قبل السفر، مرورا بنقلهم إلى المطار في حافلات خاصة، بالتنسيق مع ممثل الشركة المسجلين على ملفاتها ومخفر شرطة منطقة الفنطاس، وصولاً إلى إنهاء اجراءات سفرهم وصعودهم الطائرة.

ولفتت إلى أنه اتساقاً مع قرارات مجلس الوزراء المتخذة بشأن تدابير مكافحة فيروس «كورونا»، فقد عمل قطاع شؤون العمالة على اعتماد خدمة الإلغاء النهائي للسفر لعمالة المشاريع الحكومية، من خلال بوابة «أسهل»، تسهيلًا على العمالة وأصحاب الأعمال، وتحقيقاً لسياسة العمل عن بعد.

وشددت المصادر على أن ثمة تعليمات مباشرة من قبل مسؤولي الهيئة بضرورة تسليم هذه العمالة مستحقاتها قبل المغادرة، مبينة أنه في حال رفضت الشركة أو تهربت من التزاماتها حيال عمالتها يتم تطبيق اجراءات قانونية صارمة بحقها، بداية من وقف الملف وصولا إلى تسييل الضمان المالي لها لدفع مستحقات عمالتها.

وذكرت المصادر أن الفريق، الذي يعمل على مدار الساعة، نجح خلال أزمة جائحة «كورونا» في سداد المستحقات المالية الشهرية لمئات العمالة الوافدة المسجلين على ملفات الشركات المتعثرة، لافتة إلى أن آخر عملية سداد تمت في جليب الشيوخ بمركر إيواء العمالة الوافدة، بالتنسيق مع مخفر المنطقة، مؤكدة استمرار الفريق في تقديم يد العون والمساعدة للعمالة المتضررة وصرف مستحقاتهم المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى