رياضة

“الهيئة” دشنت استراتيجية تطوير الرياضة الكويتية

أعلن رئيس فريق عمل استراتيجية الهيئة العامة للرياضة محمود أبل، تدشين استراتيجية الهيئة 2021 – 2026، للإسهام في تطوير الرياضة الكويتية، وتلبية طموحات وتطلعات الرياضيين.

وأعرب أبل، في مؤتمر صحافي أمس بمقر هيئة الرياضة، عن التطلع لمواكبة التطورات الدولية في مجال الرياضة التنافسية والمجتمعية والترويحية والصحة العامة وتحقيق أهداف رؤية الكويت 2035، عطفاً على توجيهات وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

وكشف أبل أن فريق وضع الاستراتيجية، المشكَّل من أفراد من داخل هيئة الرياضة ومن خارجها من أصحاب الخبرات في هذا المجال، بدأوا سلسلة من الاجتماعات مع قيادات هيئة الرياضة، وعلى رأسها المدير العام د. حمود فليطح بداية من الشهر الجاري، على أن يتواصل العمل داخل الهيئة، ليشمل جميع القطاعات، لوضع الخطوط العريضة الكفيلة بإنجاح الاستراتيجية، وتمكينها من تحقيق الغايات المرجوة.

وأشار إلى أن الفريق سيقوم بتنظيم ورش عمل خاصة بالاستراتيجية لجميع موظفي قطاعات الهيئة والإدارات التابعة يعقبها اجتماعات وورش عمل لجميع الهيئات الرياضية ووزارات الدولة المعنية والقطاعات الخاصة المهتمة بالرياضة التنافسية والمجتمعية، للوقوف على المعوقات، ومن ثم العمل على إصلاحها، من خلال خطوات ملموسة على أرض الواقع.

من جانبها، شددت مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في هيئة الرياضة سعاد حاكم على أهمية مواكبة التطورات العالمية في مجال الرياضة، والعمل على صقل القدرات الكويتية.

وشهد يوم أمس الحلقة النقاشية لقطاع الرياضة للجميع، بحضور أسد تقي رئيس نائب مجلس إدارة هيئة الرياضة، ود. أحمد الشطي المدير التنفيذي للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (غراس)، على أن تكون الخطوة التالية حلقات نقاشية وورش عمل لموظفي الهيئة، وعمل لقاءات وورش عمل مع جميع الهيئات الرياضية، والكفاءات والخبرات والرواد الرياضيين، لتكوين رؤية شاملة للواقع وتطلعات الرياضة الكويتية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى